المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الانتخابات المصرية في 26 مايو


عبدالناصر محمود
04-01-2014, 07:08 AM
الانتخابات المصرية في 26 مايو
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

1 / 6 / 1435 هــ
1 / 4 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــ




***: قالت لجنة الإنتخابات المصرية إن الجولة الأولى للانتخابات ستجرى يومي 26 و27 مايو مما يعني أن مصر سيكون لها رئيس جديد بعد عام كامل تقريبا من عزل الجيش للرئيس السابق محمد مرسي.

ويتوقع أن يفوز المشير عبد الفتاح السيسي بهذه الانتخابات بسهولة بعدما استقال من منصبه كقائد عام للقوات المسلحة ووزير للدفاع وأعلن ترشحه الأسبوع الماضي.

وقال المستشار أنور العاصي رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية في مؤتمر صحفي يوم الأحد 30 / 3 / 2014 م إن جولة إعادة إذا لزم الأمر ستجري يومي 16 و17 يونيو .

وأضاف أن الاعلان عن نتيجة الجولة الأولى سيكون في موعد أقصاه الخامس من يونيو فيما ستعلن النتيجة النهائية للانتخابات في حال إجراء جولة ثانية في موعد أقصاه 26 يونيو حزيران.

وبحسب قانون الانتخابات الرئاسية الذي أقر قبل أسابيع يتعين على المرشح الحصول على الأغلبية المطلقة لعدد الأصوات الصحيحة وهي 50 بالمئة زائد واحد ليحسم الانتخابات من الجولة الأولى. وإذا لم يحقق أي منهم هذه النسبة تجري الإعادة بين الاثنين الأعلى أصواتا.

وبخلاف السيسي لم تعلن أي شخصية سياسية بارزة الترشح للانتخابات سوى السياسي اليساري حمدين صباحي الذي حل ثالثا في انتخابات 2012 الرئاسية التي فاز بها مرسي.

وفي نفس الشأن، قال متحدث عسكري إن جنديا قتل وأصيب ثلاثة من قوات الأمن يوم الأحد حين أطلق مجهولون النار على حافلة تابعة للجيش في العريش بشمال شبه جزيرة سيناء.

وقالت وزارة الخارجية المصرية يوم السبت 29 / 3 / 2014 م إن 496 شخصا قتلوا بينهم 439 من أفراد الجيش والشرطة فيما وصفتها بأنها هجمات "ارهابية" منذ الصيف الماضي.

-------------------------------