المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التايمز: السعودية ترفع الحظر عن النساء المسعفات بعد موت فتاة


Eng.Jordan
04-02-2014, 10:56 AM
(http://www.bbcarabic.com/)



نشر فى : الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 4:27 م | آخر تحديث : الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 4:27 م



http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/original/140324134927_saudi_women_shopping454555.jpg

bbc

تقول جريدة التايمز البريطانية، إن المملكة العربية السعودية أعلنت أنها ستسمح للنساء بالانضمام لفرق المسعفين في أعقاب الغضب الشعبي الذي شهدته المملكة بعد وفاة سيدة نتيجة عدم تقديم خدمات الإسعاف الفوري لها.
وتضيف الجريدة أن وزارة الصحة السعودية أعلنت أنها ستعيد تدريب 100 سيدة وفتاة من أطقم التمريض العاملات في مستشفياتها ليتولين القيام بخدمة الإسعاف في الأماكن التى تكون مقتصرة على وجود النساء.
وأكدت الوزارة أنها ستدرب ما يزيد على 3 آلاف ممرضة على القيام بالمهمة نفسها خلال الأعوام القليلة المقبلة.
وتعتبر الجريدة أن ذلك الإجراء خطوة جيدة للنساء في معركتهن ضد حظر القيادة المفروض عليهن في المملكة حيث إن المسعفات لا يتمكن من نقل أي حالات لتلقي العلاج في المستشفيات إن لم يسمح لهن بالقيادة.
وتوضح الجريدة أن هذه الإجراءات تأتي بعد موت طالبة في حرم الطالبات في جامعة الملك سعود في الرياض وذلك بعد منع فريق المسعفين الرجال من الدخول لإسعافها لمدة ساعة وهو الأمر الذي أثار غضبا شعبيا في البلاد.
وتنقل الجريدة عن الطالبات اللواتي شهدن الواقعة أن رجال الإسعاف منعوا من الدخول لمدة تزيد على الساعة بينما كانت آمنة باوزير البالغة من العمر 27 عاما تعاني من أزمة قلبية.
وقالت الطالبات إن مسؤولي الجامعة رفضوا دخول فريق الإسعاف قبل أن ترتدي كل الطالبات الزي الإسلامي الكامل وهو ما أدى إلى وفاة زميلتهن.



(http://www.bbcarabic.com/)