المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المخلوع مبارك ... السيسي الخيار الوحيد ..وقطر وامريكا ولاد (..)


Eng.Jordan
04-03-2014, 09:18 AM
http://www.sawaleif.com/images/newsimages/smallimages/20144372350130.jpg





4/3/2014 7:23:50 AM

شن الرئيس المصري المخلوع محمد حسني مبارك، هجوما لاذعا على قطر، معتبرا 'إن حكام قطر فى منتهى السوء' ، فيما وصف جماعة الاخوان المسلمين بالصهاينة.

وقال مبارك في مقابلة اجرتها صحيفة 'المصري اليوم'، المصرية ، خلال مكالمة هاتفية من داخل مقر اقامته الجبرية، 'مادام عندهم (قطر) قاعدة أمريكية على أراضيهم تعرف إن الأمريكان حطينهم فى جيبهم'.

واضاف مبارك ' كلهم ولاد( ....)، ماعنديش ثقة فى الأمريكان أو القطريين أبداً، والدليل قطر حاكمها الآن انقلب على والده، ووالده انقلب على جده، وأحب أقولك إن حكام قطر فى منتهى السوء، ومادام عندهم قاعدة أمريكية على أراضيهم تعرف إن الأمريكان حطينهم فى جيبهم، وعندك مثلاً والد تميم حاكم قطر يروح أمريكا يقعد 3 أسابيع ولا يلتقى بالرئيس الأمريكى، وكان جورج بوش دائماً يرفض لقاءه، وهما الأمريكان كده، طالما حطينك فى جيبهم كل سنة وأنت طيب'.

في حين اشاد مبارك بدعم الامارات والسعودية لما اسماها ثورة 30 يوينو واصفا اياها بالدول المحترمة.

واشار مبارك الى ان ' الولايات المتحدة تضغط من أجل مشاركة الإخوان فى العملية السياسية، ولم يكن احتجاز الطائرات العسكرية المصرية إلا الحلقة الأخيرة فى هذه الضغوط، وذلك كله بهدف تركيع مصر وإحراج قياداتها فى الوقت الراهن، وهو ما سبق أن حاولوه معى وكانت لهم نفس المطالب وهى مشاركة الإخوان فى العملية السياسية مقابل المنح الأمريكية ودعم الجيش المصرى، لكنى كنت 'متربس' معاهم تماماً'.

من جانب اخر، لم يخف الرئيس المخلوع تأييده لترشح وزير الدفاع المستقيل المشير عبدالفتاح السيسي لانتخابات الرئاسة ، قائلا 'لقد قال الشعب كلمته وتم اختياره بالفعل ولذلك فليس أمام الشعب على الساحة السياسية الآن إلا هو'.

فيما رفض مبارك استغلال اسم الزعيم المصري الراحل جمال عبدالناصر، في معرض رده عن موقفه من ترشح مؤسس التيار الشعبى حمدين صباحي، قائلا 'هما بيتمحكوا في عبدالناصر وتجربته فى الحكم، لكن عبدالناصر ملك الجميع'.

ونفى مبارك نيته الترشح للرئاسة مشيرا الى انه تعب من تحمل المسؤولية حيث قال 'أنا فضلت أحارب 30 سنة من حياتى مع الجيش المصرى، وحكمت البلد 30 سنة بقدر استطاعتى لكن دورى انتهى'.

جراسا
ل س