المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أفضل وأسهل طرق تنظيف الأجهزة الكهربائية بالمطبخ


Eng.Jordan
04-06-2014, 12:09 PM
المطبخ مليء بالأجهزة الكهربائية التي تسعف ست البيت في أداء مهامها، وكثرة الاستخدام تترك آثارها السيئة على الأجهزة، التي كثيرا ما تقف المرأة عاجزة عن إزالتها.


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/85/2/500x282o/405.jpg


وتقدم لك خبيرة التدبير المنزلي ليزلي رايشرت أسهل الطرق لتنظيف كل جهاز كهربي تستخدمينه في المطبخ، وستجدين النتائج مذهلة.




الفرن


الفرن من الأماكن التي يصعب تنظيفها نتيجة احتراق الأوساخ من شدة حرارته، ولكن يمكنك استعادة نظافته باستخدام صودا الخبز المخففة بالماء، وابدأي بالجوانب ثم الجزء السفلي من الفرن.


بمجرد الانتهاء من صودا الخبز، ابدأي برش كل ركن فيه بالخل الأبيض، واستمري في الرش كل نصف ساعة حتى تذهبين إلى الفراش، ثم قومي بمسحه فقط قبل التشغيل في الصباح.




غسالة الأطباق


قومي بتشغيل غسالة صحون في دورة عادية وهى فارغة، ولكن بدلا من وضع المنظفات، ضعي الخل الأبيض أو عصير الليمون، وبعد الانتهاء من دورتها امسحيها بقطعة قماش نظيفة، وللبقع الصعبة اضيفي الملح لعصير الليمون ونظفيها بلطف، وشاهدي النظافة.




الثلاجة


افرغيها من كل شيء، وتخلصي من أي شيء انتهت صلاحيتها، ضعي صودا الخبز إلى قطعة قماش مبللة، وامسحي كل شيء إلى أسفل، فهذا يخلصك من كل الروائح، ويزيل البقع.




الميكروويف


احضرى كوب بعصير الليمون وادخليه الميكروويف، وشغليه واتركيه حتى يغلي، عندما يتصاعد البخار سيخلصك الحمض الموجود في العصير سيزيل الأوساخ الموجودة على جانبي الميكروويف، بعد ذلك، امسحي كل شيء بقطعة قماش نظيفة ورطبة.




فرن التوستر


اصنعي عجينة من صودا الخبز والخل، وضعيها على البقع المحروقة في الفرن، واتركيها لمدة لمدة 20 إلى 30 دقيقة، ثم امسحيها من الداخل والخارج بقطعة قماش مبللة.




محضر الطعام / الخلاط


يمكن لجميع قطع الخلاط ومحضر الطعام أن تغسل في غسالة الصحون باستثناء القاعدة، التي يمكنك مسحها بقطعة قماش مبللة بالخل الأبيض واستخدمي فرشاة أسنان قديمة لإزالة المادة اللزجة المختبئة في الشقوق الصغيرة، ثم امسحي أسفل القاعدة بالماء الساخن واتركيها لتجف.




الغسالة


صبي كوب من الخل في مكان وضع المسحوق في الغسالة، وشغليها على أقصى درجة سخونة لدورة كاملة، وامسحيها من الخارج بقطعة قماش مبللة، ولتتركي الغطاء مفتوحا لتجف لمنع تكون العفن الفطري.

ام زهرة
06-03-2014, 07:30 PM
ابدعتِ في طرحكِ اختي الفاضلة نصائح ثمينية لطرق التنظيف وسهلة

دمتِ بمحبة الله