المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جامعة أمريكية تتراجع عن تكريم ناشطة هولندية مناهضة للإسلام


عبدالناصر محمود
04-10-2014, 06:53 AM
جامعة أمريكية تتراجع عن تكريم ناشطة هولندية مناهضة للإسلام
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

10 / 6 / 1435 هــ
10 / 4 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_Brandeis-University-Logo.gif


ألغت جامعة برانديز الخاصة في مدينة بوسطن الأمريكية، منح درجة علمية فخرية لناشطة صومالية المولد تدافع عن حقوق المرأة، كانت وصفت الإسلام بأنه دين عنف و"عقيدة موت مدمرة".
وقالت الجامعة إنها قررت عدم منح الدرجة الفخرية للعضو السابقة في البرلمان الهولندي آيان هيرسي علي وهي من أبرز منتقدي الطريقة التي تعامل بها المرأة في المجتمعات الإسلامية، مبررة ذلك بـ"لا يمكننا التغاضي عن بعض تصريحاتها السابقة التي لا تتفق مع القيم الأساسية لجامعة برانديز".
وأضافت الجامعة في بيان لها الثلاثاء8 / 4 / 2014 م "نأسف لأننا لم نكن على علم بهذه التصريحات من قبل"، وفقا لوكالة رويترز.
وجاءت هذه الخطوة بعد خطاب مفتوح من مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية وجهه إلى رئيس الجامعة فريدريك لورنس وقال فيه إن الإقدام على هذه الخطوة "لا يليق بالتراث الأمريكي من الحريات المدنية والحرية الدينية".
وكانت هيرسي علي وصفت الإسلام في مقابلة مع صحيفة إيفنينج ستاندارد اللندنية عام 2007 بأنه "عقيدة موت مدمرة وعدمية"، وهي مؤيدة للإلحاد ومنتقدة بارزة لـ"ختان الإناث" المنتشر لأسباب ثقافية ودينية في 28 دولة إفريقية وفي مناطق في الشرق الأوسط وإفريقيا.

------------------------------------