المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاردنيون من اصل فلسطيني لاجئون ايضا ...


Eng.Jordan
04-10-2014, 01:41 PM
بقلم : خالد صالح البرغوثي (http://www.allofjo.net/index.php?page=writer&id=928)


10-04-2014 12:21 PM


بناء على طلب الصديق خالد صالح البرغوثي نعيد نشر مقاله بعنوان الاردنيون من اصل فلسطيني لاجئون ايضا '
http://www.allofjo.net/image.php?token=b2e4f8cf86c86209efdcaa3e379e5983&size=


يجب أن نعلنها نحن الأردنيون من أصل فلسطيني، حملة الأرقام الوطنية (أنا وجزء من عشيرتي منهم)، بأننا لاجئون فلسطينيون عرب، كما هو حال إخواننا اللاجئين في بلاد الطوق والاغتراب.

لنقولها علانية وبتحدي وبقوة، لقادة ومفكري قوات الاحتلال الصهيونية والتفرقة العنصرية في فلسطين، ولقادة أوروبا والأمم المتحدة والانوروا، و'علوج' الجمعيات الغربية المتصهينة المتخفية تحت عباءة حقوق الإنسان، بأننا نحن اللاجئون الفلسطينيون العرب في المملكة الأردنية الهاشمية، لا نرضى عن فلسطين بديلا، لا في الأردن ولا لبنان ولا سوريا ولا أمريكا ولا حتى سويسرا.

نحن لاجئون.... وسنعود إلى فلسطين، ولن نتنازل عن حق العودة إلى قرانا ومدننا وباديتنا، وحقنا بالتعويض الكامل عن أملاكنا المدمرة على إثر التطهير العرقي، وفق قرارات الأمم المتحدة، ولن نعترف بأي تنازل من قبل اي جهة كانت تعارض حقنا التاريخي في فلسطين، ولن يكون هكذا تنازل ملزما لنا او للاجيال التي ستخلفنا.

لنقولها بكل فخر واعتزاز لإخواننا الأردنيون في أردننا ******، ارض الرباط الغالية بأهلها النشامى الطيبين اللذين زرعوا وديانها وتربوا على قمح سهولها وتحملوا بقاماتهم الشامخة ظمأ صحاريها ونزفوا دماء طاهرة وقدموا قوافل الشهداء للدفاع عن فلسطين على ابواب القدس ومعركة الكرامة. شكرا لكم يا أخوتنا على كل ما قدمتموه لنا من واجب وطني لا تتوقعون عليه شكرا، نحن إخوانكم اللاجئين الفلسطينيين في الأردن، نشكركم على ما وفرتموه لنا من تسهيلات للإقامة والعمل والتملك والتنقل، تسهيلات لا يزال إخواننا اللاجئين الفلسطينيين في دول الطوق الاخرى يتطلعون للحصول على البعض منها، شكرا لوقوفكم معنا في أحلك أيامنا في الماضي والحاضر وحتى تحرير بلادنا فلسطين.

فنحن قدركم، ومعكم يا أبناء البلد، نقف كتفا بكتف للذود عن قلعتكم ومنعتكم واستقلالكم من دنس الأفكار الصهيونية العنصرية المنادية بتوطين شعبنا الفلسطيني في دول الطوق ومن بينها الاردن، على حساب قراكم ومياهكم وأرضكم، والمطالبة بالمحاصة والتمثيل المناسب في البرلمان، بهدف تفريغ فلسطين من اصحاب الحق والبلد الاصليين، لاسكان صهاينة استدرجوا من شتى بقاع الارض في غدد سرطانية لم يتوقفوا عن بنائها فوق قبورنا وزيتوننا وقرانا وتراثنا من الناقورة وحتى ام الرشراش.

لنعلنها واضحة مجلجلة بأن التحايل علينا بتوطيننا وتشغيلنا وتوزيع دفاتر التموين علينا وانجاح نائب من غرب النهر لا نعرفه ولا يعرفنا، في مجلس لا يمثلكم ولا يمثلنا، لكي ننسى ونيأس ونتنازل عن موطننا الأصلي فلسطين، لن يجدي نفعا.

ولدعاة الافكار الغربية المستوردة المعلبة المدسوسة تحت شعارات المساواة والعدل وحقوق الانسان، المغلفة بغلاف كتب بالعربية، والتي يتبنى تسويقها بيننا من لا أصل ولا ذوق لهم، أعداء الجمال والسلام الحقيقي، من فلسطينيون واردنيون وعربا، من الذين استسلموا وسئموا النضال والمقاومة والممانعة والمقاطعة، وممن لا موهبة لهم ولا مستقبل ولا انتماء، ممن يريدون نهب كسرة الخبز الصغيرة واغتصاب الارض والمياه الباقية من أيادي الاردنيين وابناء دول الطوق وتقديمها قربانا لنا لننسى، نقول لهم لن ننسى ولن تحيدنا كل مغرياتكم عن ايماننا بقضيتنا وحتمية استرجاع ارضنا فلسطين.

فقط فلسطين ******ة هي أرضنا، هي موطن اللاجئيين الفلسطينيين الوحيد والأبدي والنهائي. لنعلنها بصوت عالي، بأن الهوية والانتماء ليستا جواز سفر ورقم وطني، أومصلحة دنيوية مادية، الهوية هي الانتماء للأرض والتراب والتراث والتاريخ والجغرافيا والتين والزيتون.

ولذلك لا نقبل أن يهددنا احدا بسحب جواز سفر أو رقم وطني بحجة إعطائنا دروسا في الوطنية أو ليعلمنا التمسك بارضنا وعدم قبول التوطين والوطن البديل. 'ما بيقطع الراس اللا الي ركبها'، ان في ذلك إهانة لتضحيات شعبنا، نقول وبمسئولية، انه اذا ارتأت الدولة الاردنية صرف وثائق سفر لجميع الاردنيين من أصول فلسطينية، على غرار دول الطوق، لمصلحة وطنية اردنية، تساهم في درئ اخطار التوطين والوطن البديل عن البلاد وتحفظ الاردن الغالي، وليس بقرار انتقائي من وزير أو موظف، فلتفعل الدولة ذلك وسنكون متعاونين في سبيل الاردن وفلسطين.

فنحن متمسكون بفلسطينيتنا بقناعة ذاتية، فوالله لو سحب العالم حياتنا كما فعلت اسرائيل والغرب في حرب غزة عام 2008، لما تخلينا عن وطننا وعن عودتنا الى قرانا وارضنا في فلسطين مهما طال الزمن، وآلاف الشهداء والعشرة الاف اسير فلسطيني في سجون الاحتلال الاسرائيلي شاهد على ما اقول.

هذه الدعوة الصادقة ليست موجهة للنفر القليل القليل من العنصريين الاغبياء الحقودين ضيقي الأفق في مجتمعاتنا، الذين لم يقدموا لاوطانهم يوما غير الجهل والاتكالية والجعجعة الفارغة والنفاق، وليست دعوة للتضييق علينا كفلسطينيين في الاردن وليست دعوة لاضطهاد اللاجئين أينما كانوا، بل هي دعوة للجميع بأن يعملوا على مراجعات فكرية متعمقة لتحديد العدو الحقيقي للاردن والامة، وعدم الانزلاق في مستنقعات الفتنة المخطط لها، هي دعوة لمقاطعة إسرائيل فكريا وثقافيا وأكاديميا واقتصاديا واجتماعيا وإيصال رسالة أردنية فلسطينية عربية شعبية، بتحدى وبصدق وبدون خطب زائفة وجمل منمقة وبدون عنصرية جوفاء تدمر النسيج الاجتماعي، رسالة نعلن فيها:

' إن الأردن للأردنيين، وإن فلسطين هي وطن وحيد ونهائي وابدي للفلسطينيين '

ستبقى الأردن باذن الله للاردنيين، عزيزة كريمة شامخة برجالها الاشداء على الاعداء الرحماء فيما بينهم، ونسائها النشميات، مزدهرة بأبنائها وبناتها المتعلمين وبفلاحيها وعمالها وموظفيها ومدرسيها وبدوها العرب الاقحاح الاصيلين، بمسلميها ومسيحييها جميع طوائفها الوطنيين المتسامحين، ولن تتمكن الثلة القليلة من المنافقين الفاسدين والمفسدين، أنصاف الرجال والجهلة حاملي لواء العنصرية والتطبيع، ان تخلق التوترات بيننا وان تحرفنا عن اهدافنا ومصالحنا المشتركة في مقاومة وانهاء نظام الفصل العنصري الصهيوني، منبع القلاقل والفتن وفكر الوطن البديل والاحتلال وتفريغ فلسطين من اهلها، ولنا في تحرر جنوب إفريقيا مثالا حيا وواقعيا وحديث العهد، على إمكانية تحررنا وعودتنا الى وطننا فلسطين قريبا، لا يستطيع المشككون ضحده مهما فعلوا.

- See more at: http://www.allofjo.net/index.php?page=article&id=67331#sthash.wED3G7bR.dpuf