المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إسرائيل تسحب صلاحيات السلطة الفلسطينية وتعيد الحكم العسكري


Eng.Jordan
02-15-2012, 09:36 AM
القدس - رام الله - بلال أبو دقة - رندة أحمد:

أكد وزير الشئون المدنية في السلطة الفلسطينية حسين الشيخ، أن إسرائيل تنوي إعادة الحكم العسكري في الضفة الغربية المحتلة الإدارة المدنية الإسرائيلية والتي كانت تتحكم بالحياة اليومية للفلسطينيين قبل إقامة السلطة الفلسطينية؛ وأوضح الشيخ بأن إسرائيل سحبت جميع صلاحيات السلطة الفلسطينية السيادية على جميع الأراضي الفلسطينية بما فيها المدن الرئيسية بالضفة الغربية.

وأضاف منذ عام 2000 لم يعد هناك أيّ شكل من أشكال الصلاحية والولاية للسلطة الوطنية الفلسطينية.

وأكد الشيخ بأنه سينقل رسالة رسمية من القيادة الفلسطينية للحكومة الإسرائيلية تحدد أسس ومرجعيات عملية السلام وتحمل حكومة بنيامين نتنياهو مسؤولية فشل المفاوضات، مشدداً على رفض الجانب الفلسطيني لبقاء الوضع الحالي على ما هو عليه الآن.

من جهة أخرى رد بنيامين نتنياهو، على خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمام مجلس الجامعة العربية، قائلاً: يشكّل خطاب أبو مازن تراجعاً عن السلام. وأضاف نتنياهو بدلاً من الدخول بمفاوضات تؤدي إلى إنهاء الصراع، يفضّل عباس التحالف مع حماس وهي منظمة إرهابية تحتضنها إيران، حسب قوله.

وأعلن الرئيس عباس الأحد الماضي في كلمة ألقاها في اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية أنه سيوجه رسائل إلى نتنياهو وإلى قادة العالم تُحدد أسس ومرجعيات استئناف المفاوضات المتوقفة بين الجانبين. وأضاف عباس سننتظر الرد على رسائلنا، وفي حال عدم الاستجابة، سنبدأ خطواتنا المتعلقة بمجلس الأمن والجمعية العامة ومؤسسات الأمم المتحدة الأخرى.