المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استنفار عام للمرابطة بالأقصى لمواجهة القرابين اليهودية


عبدالناصر محمود
04-11-2014, 07:44 AM
استنفار عام للمرابطة بالأقصى لمواجهة القرابين اليهودية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــ

11 / 6 / 1435 هــ
11 / 4 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_2014-02-23_20-49-50.jpg

دعت الحركة الإسلامية في "إسرائيل" جموع المقدسيين والعرب في فلسطين المحتلة إلى المرابطة بالمسجد الأقصى الخميس 10 / 4 / 2014 م ، وإلى إعلان النفير العام الاثنين المقبل؛ لمواجهة جماعات يهودية متطرفة تحاول تقديم القرابين في ساحات الأقصى.
وقال زاهي نجيدات - الناطق باسم الحركة -: "ندعو جموع المقدسيين وفلسطيني الداخل (عرب "إسرائيل") للخروج والرباط في المسجد الأقصى، على خلفية إعلان جمعيات يهودية متطرفة تدريب اليهود اليوم على طقوس تقديم القرابين في المسجد الأقصى، يوم الاثنين القادم 14 / 4 / 2014 م ".
وأضاف أن "الدعوات لم تقتصر على تقديم القرابين بل إلى تنظيم اقتحامات جماعية، تحت رعاية الحكومة "الإسرائيلية" في نشاط غير مسبوق".
وفي سياق متصل، ذكر بيان لمؤسسة الأقصى لوقف والتراث أن التنظيم اليهودي المتطرف المعروف باسم ائتلاف منظمات الهيكل، ينظم مساء اليوم الخميس تدريبًا وشروحات حول تقديم قرابين الهيكل المزعوم في الأقصى، وإطلاق فعاليات أخرى بمناسبة عيد الفصح اليهودي تبدأ الاثنين القادم.
وأضافت أن التدريب سيعقد بمنطقة في غربي القدس قرب البلدة القديمة في الساعة الخامسة مساء وحتى التاسعة ليلًا بتوقيت القدس.
وذكرت أن التدريب سوف يتضمن مرحلتين؛ أولاهما حول الفتاوى اليهودية بشأن مسألة القرابين، وأما الثانية فتتضمن تدريبًا عمليًّا حول كيفية تقديمها.
ويتعرض الأقصى لاقتحامات شبه يومية يقوم بها مستوطنون تحت حراسة من قوات الجيش والشرطة "الإسرائيليين"؛ لتنظيم جولات استرشادية حول الهيكل المزعوم، الأمر الذي يثير حفيظة الفلسطينيين، ويسفر أحيانًا عن اندلاع مواجهات بين الطرفين.

-------------------------