المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السيسي خصص 30% من "المليون وحدة سكنية" رشوة لتأييده


عبدالناصر محمود
04-13-2014, 07:09 AM
تقرير: السيسي خصص 30% من "المليون وحدة سكنية" رشوة لتأييده
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

13 / 6 / 1435 هــ
13 / 4 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_ssisssiii26.jpg

ذكر المرصد العربي للحقوق والحريات أن وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي، خصص 30 % من مشروع المليون وحدة سكنية "إعمار سكوير" لجنرالات الجيش من أجل تسهيل ترشحه لرئاسة الجمهورية.
وقال المرصد، في تقرير نشره على موقعه الرسمي، إن السيسي قام بتوزيع نسبة تصل إلى 20 % من مشروع "إعمار سكوير" على أعضاء المجلس العسكري وبعض ضباط الجيش، ونسبة تصل إلى 10 % من أجل توزيعها على ضباط من الصف الثاني من الجيش ثمنًا لصمتهم عن الصفقة، وذلك بعد أن رفض طلب الشيخ منصور بن زايد بأن يمتلكها الفريق أحمد شفيق.
وأضاف أنه بموجب الاتفاق فإن الجيش المصري قام بتخصيص 65 فدانًا من أراضي استراتيجية بالقاهرة للإمارات بعد طرد سكانها بعشر السعر الحقيقي للمتر، مشيرًا إلى أن شركة "إعمار" الإماراتية تحصل على 20 % من أرباح المشروع على أن يتحصل جنرالات الجيش المصري على 30 % من الأرباح.
وأوضح أن المشروع عبارة عن مجمع سكني ضخم يتكون من فيلل فاخرة وأحياء راقية وحدائق وملاعب، ومجمعات تجارية مشيرًا إلى أن الشركات الإماراتية تخطط له منذ عهد حسني مبارك.
ونوَّه المرصد إلى أن قصة الصفقة بدأت أثناء الزيارة التي قام عبد الله زايد آل نهيان إلى مصر في ديسمبر عام 2013 والتقى فيها عبد الفتاح السيسي.
وتابع: "حينما التقى عبد الله زايد آل نهيان السيسي في ديسمبر الماضي قال السيسي للشيخ عبد الله: (عايزين دبي جديدة عندنا) وعبر له عن افتتانه بالتطور الذي أنجزته دبي وقد تفاجأ السيسي وقتها بأن عبد الله بن زايد يحمل معه مخططات لمجموعة من المشاريع الضخمة التي كانت تجهز لها منذ عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك، وقد أعاق تلك المشاريع مجيء مرسي إلى الحكم".

-----------------------------------------------