المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توثيق مصرع ألف من مرتزقة "حالش" على أرض سورية


عبدالناصر محمود
04-13-2014, 07:21 AM
توثيق مصرع ألف من مرتزقة "حالش" على أرض سورية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ

13 / 6 / 1435 هــ
13 / 4 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://204.187.101.75/memoadmin/media/Lebanon/version4_fxydgsfzd.jpg


عرض موقع إخباري معارض لنظام الأسد حلقة من سلسلة ذكر أنها توثق بالصور مقتل ألف مسلح تابع لـ"حزب اللات" اللبناني الرافضي خلال المعارك التي يخوضها الحزب في سورية ضد الثوار.
وذكر موقع "كلنا شركاء" أن الصور التي عرضها منذ خمسة أشهر لا تتضمن القتلى الذين سقطوا مؤخرًا، مشيرًا إلى أنه من المحتمل إفراد حلقة خاصة تعرض فيه صورهم.
وكان الموقع قد أعلن في ديسمبر الماضي أنه وثق بالصور والأسماء مقتل ألف من عناصر "حزب اللات" كانوا يقاتلون في صفوف قوات الأسد، وسقطوا في مناطق متفرقة من البلاد.
وأشار الموقع آنذاك إلى أنه وثق مقتل العشرات من القادة الميدانيين البارزين في الحزب ضمن الألف قتيل، ووعد بنشر الصور التي بحوزته على عشر حلقات، أذاع الأولى منها في الحادي عشر من ديسمبر، بينما أذيعت العاشرة والأخيرة الجمعة 11 / 4 / 2014 م .
ويقاتل "حزب اللات" بشكل علني إلى جانب قوات النظام النصيري ، ضد الثوار منذ مطلع العام الماضي، بعد أن كان يبرر وجودًا محدودًا لقواته في سورية لحماية مرقد السيدة زينب.
وبرز دور "حزب اللات" في المعارك التي خاضها النظام السوري ضد قوات المعارضة في القصير بريف حمص الغربي (وسط)، العام الماضي، ومنطقة القلمون بريف دمشق (جنوب) المحاذية للحدود اللبنانية، مؤخرًا، وكان للحزب دور كبير في تمكين النظام النصيري من استعادة السيطرة على المنطقتين اللتين كانتا تسيطر عليهما قوات المعارضة.
وبحسب مصادر في المعارضة السورية، فإن "حزب اللات" خسر العشرات من مقاتليه خلال معارك السيطرة على بلدات ومدن القلمون التي بدأت مطلع العام الجاري، وهو التاريخ الذي يلي إعلان الموقع السوري عن نشره للصور.

------------------------------------------------------