المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المرابطون يجمعون الحجارة للدفاع عن المسجد الأقصى


عبدالناصر محمود
04-14-2014, 08:09 AM
يوم نفير للأقصى .. المرابطون يجمعون الحجارة للدفاع عن المسجد
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

14 / 6 / 1435 هــ
14 / 4 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

https://encrypted-tbn1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQi9yNwkA-YY7pT2CSCFDYSoQnLw8RwE7D0wgIvvripIFgw1qm-

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورة تُظهر المرابطين داخل المسجد الأقصى المبارك، وهم يجمعون الحجارة لمواجهة أي عملية اقتحام من قبل قطعان المغتصبين الصهاينة.
واقتحمت قوات صهيونية خاصة، صباح أمس الأحد 13 / 4 / 2014 م، المسجد الأقصى، واعتدت على المصلين وطلاب مصاطب العلم، ما أدى لإصابة عدد منهم برضوض وحالات اختناق.
وتستعد "منظمات الهيكل المزعوم" إلى تنظيم أسبوع حافل بالنشاطات والفعاليات التي تستهدف المسجد الأقصى، خلال ما يسمى بـ"عيد الفصح" الذي يبدأ اليوم الاثنين 14 / 4 / 2014 م ؛ مما يشكل اعتداءً سافرًا عليه، ومحاولة لاستباحة حرمته.
في المقابل، أكد مدير الإعلام في مؤسسة الأقصى للوقف والتراث محمود أبو العطا أن اليوم الاثنين سيكون يوم نفير للأقصى، وهناك استعدادات كبيرة من أهل القدس والداخل للنفير رغم تضييق الخناق على المسجد من قبل شرطة الاحتلال.
وشدد على إصرار الجميع للتواجد والنفير للأقصى من أجل التصدي لأي اعتداء إسرائيلي، والدفاع عنه، خاصة أن هناك دعوات يهودية لتقديم "قرابين الهيكل" المزعوم داخل الأقصى.
هذا، وصدر بيان عن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) دعت فيه للنفير العام دفاعا عن الأقصى، وحذرت الاحتلال من مغبّة عدوانه وجرائمه ضد المقدسات، واصفة محاولات جماعات متطرفة لاقتحام المسجد المبارك مدعومة من قوات الاحتلال بالجريمة وانتهاكا لحرمة وقدسية الأقصى واستفزازا لمشاعر المسلمين في العالم.
----------------------------------------------