المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : والدي يتعرض لضغوط لتسييس مجلة الأزهر


عبدالناصر محمود
04-15-2014, 06:52 AM
نجل الدكتور عمارة: والدي يتعرض لضغوط لتسييس مجلة الأزهر
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

15 / 6 / 1435 هــ
15 / 4 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1.0-9/s403x403/1000364_610051879032493_1084209841_n.jpg

كشف الدكتور خالد عمارة - نجل الدكتور محمد عمارة المفكر الإسلامي ورئيس تحرير مجلة الأزهر - عن تعرض والده لضغوط ومضايقات من قبل مكتب شيخ الأزهر.
وذكر الدكتور خالد عمارة أن هناك ضغوطًا كبيرة على والده من قبل القيادات الأزهرية؛ لكي يترك رئاسة تحرير المجلة أو يغير في محتواها.
وبث خالد عمارة على صفحته والصفحة الرسمية للدكتور محمد عمارة بيانًا قال فيه: "سأحكي اليوم عن شيء شخصي جدًّا... يتعرض والدي لمضايقات شديدة من مكتب شيخ الأزهر.. ومن غيره... كي يترك رئاسة تحرير مجله الأزهر.. أو لتغيير المحتوى العلمي للمجلة... وبما أننا عائلة لا تعمل أو تفهم غير في العلم.. ولا نتقن سراديب الموظفين وألاعيبهم... أو نفاق السياسة وكذبها... فيجد أبي هذا الضغط المستمر الشديد شيئًا سخيفًا".
وأضاف عمارة الابن: "ولكن من ناحية أخرى.. صعبان عليه المجهود الذي بذله للارتفاع بهذه المجلة التي كانت نكرة، ولا يقرأها أحد منذ سنتين.. فتحولت إلى مرجع ينتظره الكثيرون حول العالم".
وطالب خالد والده بأن يدع منصبه؛ حيث إنه عالم وله مشروعه الفكري، وليس موظفًا يشغله الراتب والمنصب، مضيفًا أن والده يشعر بأنها أمانة لا يجب أن يفرط فيها، معربًا عن قلقه على صحة والده تجاه هذه المؤامرات.
وتعرض نجل الدكتور محمد عمارة لمواضيع خطب الجمعة التي تمليها الأوقاف على الخطباء مما يتوافق مع توجهات الحكومة وما تقرر نشره بين الناس.
وتابع: "مثلًا يتكلم عن ترشيد الاستهلاك للمياه أثناء غسيل وجوهنا... بينما أسيادهم يعيشون في كومباوند تضيع فيه المياه على البحيرات الصناعية وملاعب الجولف.. وترشيد الكهرباء في بيوتنا... بينما نوادي الجيش والشرطة والإعلام... تهدر الكهرباء على الرقص والتفاهة... لا أعلم... ما رأيكم... ما ستقولونه.. سأنقله للوالد.. نحتاج أنا وأبي وكل أسرتي إلى دعواتكم...".
-------------------------