المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اللجوء السياسي يخلي سبيل "يوسف بطرس غالي"


عبدالناصر محمود
04-16-2014, 06:50 AM
اللجوء السياسي يخلي سبيل "يوسف بطرس غالي"
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ

16 / 6 / 1435 هــ
16 / 4 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

https://encrypted-tbn3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSaYhUaeit0v1aYCJOYZmSF_945UjXlU qljrw1LEOb0QZQEsoCE

أخلى الإنتربول الفرنسي سبيل وزير المالية المصري السابق يوسف بطرس غالي، والموضوع على النشرة الحمراء على خلفية اتهامه بالفساد المالي والإداري، وذلك بعد أن تأكد حصوله على اللجوء السياسي لبريطانيا.
وذكر اللواء مجدي الشافعي مدير شرطة الإنتربول المصري أن الجهاز تلقى إخطارا أمس الاثنين من الإنتربول الفرنسي يفيد اعتقال غالي بحسب صحيفة اليوم السابع.
وأضاف مدير الإنتربول المصري أن بعد القبض على وزير المالية الأسبق، قد محاميه الخاص شهادة تثبت حصوله على حق اللجوء السياسي في بريطانيا، ترتب على ذلك إخلاء سبيله.
وأوضح الشافعي أنه بعد أن تم ضبطه قدم المحامي الخاص ببطرس غالي شهادة تثبت حصوله على حق اللجوء السياسي إلى بريطانيا، وهو ما جعل السلطات الفرنسية تقوم بإخلاء سبيله، في الوقت الذي نفى فيه غالي خبر القبض عليه بالأساس.
وكانت مصادر أمنية أعلنت أن غالي كان متوجهاً لفرنسا في رحلة سياحية، وتم إلقاء القبض عليه تنفيذاً للنشرة الحمراء، وصدور أحكام ضده في قضايا إهدار مال عام وكسب غير مشروع واستغلال نفوذ في مصر أبرزها قضية اللوحات المعدنية.
وكان من المتوقع أن يتم إرسال بعثة من رجال الإنتربول المصري، بالاشتراك مع وفد من وزارة العدل إلى فرنسا، خلال الساعات القليلة المقبلة لتسليم السلطات الفرنسية طلب النائب العام المصري رسمياً بضبط وإحضار غالي على خلفية اتهامه في عدة قضايا لتسلمه والعودة به إلى مصر لتقديمه لجهات التحقيق

--------------------------------------