المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المقدسيون يفشلون محاولة اقتحام للأقصى نفذها 1000 جندي صهيوني


عبدالناصر محمود
04-17-2014, 06:40 AM
المقدسيون يفشلون محاولة اقتحام للأقصى نفذها 1000 جندي صهيوني
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

17 / 6 / 1435 هــ
17 / 4 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2010918.jpg

*** قالت مصادر فلسطينية في المسجد الأقصى إن 20 مواطنا أصيبوا داخل باحات المسجد خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت منذ ساعات صباح الاربعاء 16 / 4 / 2014 م بين المرابطين في المسجد الأقصى و جنود صهاينة حاولوا اقتحام المسجد الأقصى عبر بابي المغاربة و السلسلة.

وذكرت وكالة معا المحلية أن قوات الاحتلال اقتحمت الأقصى وانتشرت في ساحاته المقابلة للمسجد القبلي والمرواني، ثم هاجمت المرابطين والمعتكفين الذين تمكنوا من دخول الأقصى بالقنابل الصوتية والأعيرة المطاطية.

وأفاد شهود عيان أن القوات الخاصة ووحدة القناصة انتشرت في كافة ساحات الأقصى، وساحة مسجد قبة الصخرة، وأخلت ساحاته، وحاصرت المرابطين في المسجد القبلي.

وقال مدير المسجد الأقصى إن نحو ألف جندي صهيوني اقتحموا وحاصروا المسجد الاقصى، مؤكدا أن قوات الاحتلال استخدمت الرصاص الحي خلال اقتحامها المسجد الاقصى.

وأفاد شهود عيان أن الشرطة الاحتلال بدأت بمنع المواطنين بدخول الاقصى منذ صلاة الفجر، حيث أدى العشرات منهم الصلاة على الأبواب.

وتأتي الإجراءات الصهيونية في الأقصى ومحيطه بالتزامن مع دعوات الجماعات اليهودية باقتحام الأقصى خلال أيام "عيد الفصح اليهودي".

ودعت الجماعات اليهودية للمشاركة " بالحج الجماعي وتأدية صلاة الشكر داخل الأقصى الاربعاء"، علما أن حافلات قامت بنقل اليهود من مستوطنات الخليل إلى القدس منذ فجر اليوم لاقتحام الاقصى، كما دعت "نساء من أجل الهيكل" وطلبة المدارس الدينية للتواجد في الاقصى.

وفي الشأن الفلسطيني أيضا، استشهد ثلاثة شبان وأصيب أربعة آخرون، يوم الأربعاء 16 / 4 / 2014 م ، في انفجار داخلي وقع بحي المنارة جنوب منطقة معن في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأوضح أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة أن طواقم الاسعاف وصلت إلى المكان ونقلت اثنين من الشهداء إلى المستشفى الأوروبي ولم تعرف هويتهم بعد، بينما استشهد الثالث متأثرا بجروحه التي وصفت بأنها خطيرة. وذكرت مصادر فلسطينية أن الشهداء ينتمون لكتائب الشهيد عز الدين القسام التابعة لحركة حماس.

---------------------------------------------