المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فيديو: المنجد يعفو عن قاتل ولده.. ويلقي كلمة عن الصبر


Eng.Jordan
04-18-2014, 11:00 PM
كرة الإسلام : (http://www.islammemo.cc) ذكرت مصادر إعلامية سعودية أن الشيخ محمد صالح المنجد طلب من المحققين رؤية قاتل نجله أنس للاستماع إلى تفاصيل الواقعة. وذكرت صحيفة الوئام أن الشيخ عفا عن القاتل الذي قتل ولده طعنًا قبل يومين لوجه الله.
يذكر أن نجل الشيخ محمد بن صالح المنجد لقي مصرعه منذ يومين طعنًا على يد مجهول بمدينة الدمام بالمنطقة الشرقية.
وقد ألقى الشيخ محمد بن صالح المنجد كلمةً تناول فيها فضيلة الصبر على الابتلاء والمصائب، عقب صلاة العشاء أمس (الأربعاء) بمسجد عمر بن عبدالعزيز بالعقربية في الخبر بالمنطقة الشرقية.
وبيَّن المنجد في كلمته معنى الصبر بحبس النفس عن التشكِّي والرضا بقدر الله، وأنه من الإيمان وبه يؤجر المرء، داعيًا إلى التمسك بالنصوص الشرعية عند نزول المصائب؛ كونه مسلك الصالحين، ومذكرًا ببعض أحوال الصابرين.
يذكر أنه عقب الكلمة القصيرة للشيخ المنجد قامت جموع كبيرة كانت قد حضرت الكلمة لتقديم واجب العزاء للشيخ في نجله "أنس" والذي سيُصلى عليه عصر اليوم (الخميس) بجامع فيصل بن تركي بالجلوية في الدمام.
من جانبهم، قدم عدد من المشايخ والدعاة بينهم الشيخ سلمان العودة والشيخ نبيل العوضي والشيخ العريفي والشيخ ناصر العمر تعازيهم للشيخ المنجد في وفاة نجله، حيث كتب العودة في تغريدة عبر حسابه اليوم: "رحم الله أنس المنجد وتقبله في الصالحين وألهم أهله ومحبيه الصبر واليقين، وإنا لله وإنا إليه راجعون".
فيما كتب الشيخ العوضي على حسابه بـ "تويتر": "أحسن الله عزاءكم شيخ محمد المنجد في وفاة ابنكم أنس، غفر الله له ورحمه وجمعكم به في الجنة وأعانكم في مصابكم".


http://www.youtube.com/watch?v=eGFBMcoJeXM#t=46