المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وفاة معتقل في "بني سويف".. والتقرير: هبوط بالدورة الدموية


عبدالناصر محمود
04-19-2014, 06:21 AM
مصر: وفاة معتقل في "بني سويف".. والتقرير: هبوط بالدورة الدموية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

19 / 6 / 1435 هــ
19 / 4 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_X8ttpEsEnrtt.jpg

توفي المعتقل محمد سيد معوض داخل سجن مركز شرطة ببا التابع لمحافظة بني سويف جنوبي القاهرة، إثر إصابته بهبوط في الدورة الدموية بحسب مصادر طبية.
وكان اللواء إبراهيم هديب مدير أمن بني سويف تلقى بلاغا من رئيس وحدة مباحث مركز شرطة ببا في بني سويف بأن المعتقل محمد سيد معوض 47 عاما ويعمل سائقا، ومحكوم عليه بالسجن ثلاثة أشهر في القضية رقم 12988، قد أصيب بإعياء شديد.
وبحسب المصريون، فقد تم نقله إلى المستشفى حيث لفظ أنفاسه الأخيرة فور وصوله، ليعلن الكشف الطبي عن سبب وفاته وهو إصابته بهبوط في الدورة الدموية.
وحرر المحضر رقم 1499 / 2014 مركز شرطة ببا وأمرت نيابة ببا بتسليم جثة السجين لأهله بعد التأكد من عدم وجود شبهة جنائية وراء الحادث، على حد ما جاء في المحضر.

وفي وقت سابق هذا الشهر، قال المرصد المصري للحقوق والحريات في بيان أصدره بمناسبة اليوم العالمي للصحة (7 أبريل) كشف فيه عن وجود أكثر من خمسة آلاف معتقل مريض في سجون النظام بمصر يواجهون يوميًّا "الموت البطيء" بسبب الإهمال الطبي، حيث تُوفِّي عشرة منهم بالفعل جراء المرض.
وجاء في بيان المرصد أن "المحبوسين المرضي في سجون النظام بمصر، والذي يزيد عددهم عن 5000 معتقل مريض، يتعرضون يومياً للموت البطيء بسبب الإهمال الطبي المتعمد والمبرمج من قبل إدارات السجون، في الوقت الذي لقي فيه 10 منهم حتفهم منذ الإطاحة بمرسي".
-------------------------