المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بلاغ ضد الشيخ حسين يعقوب بسبب خطبة الجمعة


عبدالناصر محمود
04-19-2014, 06:34 AM
أوقاف مصر تتقدم ببلاغ ضد الشيخ حسين يعقوب بسبب خطبة الجمعة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

19 / 6 / 1435 هــ
19 / 4 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_Husssin-yacoub.jpg

حررت مديرية أوقاف المنيا، جنوب مصر، يوم الجمعة 18 / 4 / 2014 م ، بلاغًا بقسم شرطة أبو قرقاص ضد الشيخ محمد حسين يعقوب؛ بسبب إلقائه خطبة الجمعة بأحد المساجد المُنشأة حديثًا، بدعوة من نائب سلفي سابق.
وذكرت تقارير صحفية مصرية أن محمد عز الدين نائب وزير الأوقاف وسيد عبود حلمي **** وزارة الاوقاف ووفد من أوقاف المنيا، تقدموا ببلاغ ضد الداعية المعروف الشيخ محمد حسين يعقوب، اتهموه فيه باعتلائه منبر مسجد الرحمن الرحيم بمركز أبوقرقاص وإلقائه خطبة الجمعة دون حصوله على تصريح مسبق من وزارة الأوقاف.
وافتتح ،اليوم، محمد طلعت أبو العلا النائب السلفي السابق مسجد الرحمن الرحيم بالجهود الذاتيه بقرية المطاهرة، ودعا الشيخ محمد حسين يعقوب لإلقاء خطبة الجمعة بمناسبة افتتاح المسجد.
وفور علم مسئولي وزارة الأوقاف حضروا إلى القرية لدخول المسجد اعتراضا علي إلقاء الداعية حسين يعقوب الخطبة بزعم المخالفة للقانون، رغم أن المسجد ليس منضمًا رسميًّا لوزارة الأوقاف وأقيم بالجهود الذاتية من الأهالي.
وتضمن البلاغ الذي حمل رقم 2114 / 2014 إداري مركز شرطة أبوقرقاص اتهام الشيخ حسين يعقوب بطرد خطيب الأوقاف ومخالفة نص خطبة الجمعة المحددة من قبل وزارة الأوقاف المؤيدة للنظام الحالي في مصر، والتي تفرض قيودًا شديدة على المساجد والدعاة البارزين في مصر.
هذا، وقد حررت مديرية أوقاف المنيا بلاغًا آخر ضد النائب السلفي السابق محمد طلعت، بزعم قيامه ومَن معه من الجماعة السلفية بالتعرض لرجال الأوقاف، ومنعهم من دخول المسجد، وغلق أبوابه في وجوههم، ومنعهم من ممارسة عملهم، وتمكين الشيخ محمد حسين يعقوب من خطبة الجمعة بالمخالفة، على حد زعمهم.
--------------------------------