المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأحلام والرؤي تقود السيسي للترشح و"مرتضى منصور" للانسحاب


عبدالناصر محمود
04-20-2014, 06:42 AM
تقرير: الأحلام والرؤي تقود السيسي للترشح و"مرتضى منصور" للانسحاب
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ

20 / 6 / 1435 هــ
20 / 4 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_1213140-25322915-640-360.jpg


*** رصد تقرير إخباري الدور الكبير الذي باتت تلعبه الرؤى والأحلام في تحديد مصير المرشحين لرئاسة الجمهورية في مصر.
ودلل التقرير الذي نشرته وكالة الأناضول على ما ذهب إليه بأن "المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع السابق أعلن ترشحه للرئاسة بعد إثارة عدد من الرؤي والأحلام حوله يرى فيها نفسه رئيسا للجمهورية"، بالإضافة إلى "انسحاب مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بناء علي رؤية في منامه دفعته لاتخاذ هذا القرار".
وجاء في التقرير أن علاقة السيسي بعالم الرؤى بدأت منذ 35 عاما، أي بعد عامين من تخرجه في الكلية الحربية (أكاديمية لتخريج ضباط الجيش) عام 1977، بحسب تسريب منسوب له أذاعته قناة "الجزيرة مباشر مصر" القطرية في 11 ديسمبر/ كانون أول الماضي.
وفي التسريب قال السيسي إنه "من الناس التي لها تاريخ مع عالم الأحلام، لكنه حرص على عدم التحدث حولها منذ عام 2006".
وتحت إلحاح من الصحفي ياسر رزق رئيس تحرير صحفية "المصري اليوم" آنذاك، والذي أجرى معه حوارا صحفيا في أكتوبر/ تشرين أول الماضي سربت بعض من أجزائه التي لم تنشرها الصحيفة، لقناة "الجزيرة مباشر مصر"، كشف السيسي عن أربعة من هذه الأحلام تنبأت بوصوله إلى مركز صناعة القرار في مصر، وهي:
الرؤيا الأولى: وهو يحمل سيفًا مكتوبًا عليه لا إله إلا الله باللون الأحمر.
الرؤيا الثانية: في يده (أي السيسي) ساعة أوميجا (ماركة عالمية) والناس تسأله عن سبب أنه الوحيد الذي يحمل هذه الماركة.
الرؤيا الثالثة: لشخص (لم يحدد اسمه) يقول للسيسي: "هنديك اللي ما أديناهوش لحد"، أي "سنعطيك الذي لم نعطه لأحد".
الرؤيا الرابعة: تحدث السيسي فيها عن رؤيا جمعته بالرئيس المصري الراحل، أنور السادات، قائلاً: "وأنا مع السادات بكلمه (أحدثه) بيقول لي (يقول لي) أنا كنت عارف (أعلم) أني هابقي (سأكون) رئيس الجمهورية.. قلت له (أجبته) وأنا عارف (أعلم) أني هابقي (سأكون) رئيس الجمهورية".
وتقدم السيسي رسميا بأوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية الاثنين الماضي؛ حيث يرى جميع المراقبين أن السباق محسوم مسبقًا لصالحه.

وفيما يتعلق بالمحامي الشهير مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، والذي أعلن في وقت سابق ، انسحابه من السباق الرئاسي، يشير التقرير إلى أن انسحاب منصور جاء بعد رؤيا له في منامه.
وقال منصور في مؤتمر صحفي، إنه "رأي عقب فجر اليوم، ضابطين من الجيش المصري، في منطقة فم الخليج (جنوبي القاهرة)، يعرضان عليه أن يصطحباه إلي مصر الجديدة (شرقي القاهرة)"، وهو ما فسره منصور بأن "المشير السيسي الذي كان يمثل الجيش في فترة من الفترات في طريقه إلي مصر الجديدة حيث مقر الرئاسة".
يذكر أن منصور كان قد أعلن في 6 أبريل/ نيسان الجاري، عزمه خوض، السباق الرئاسي.
من جانبه، قال أحمد عبد الله أستاذ الطب النفسي بجامعة الزقازيق، إنه "من الممكن أن يقود الحلم والرؤية الإنسان إلي اتخاذ مواقف وقرارات مصيرية في حياته".
لكنه أضاف: "الذي يدعو للتأمل، أن المرشحين للرئاسة، خرجوا من عالم الشهادة والواقع، وهربوا إلي عالم الغيب واللاوعي، من أجل تحقيق أهداف لهم".
وأشار إلى أنه "ليس بالضرورة أن تكون هذه الأحلام كذب أو ادعاء، وإنما تمثل رؤية الشخص الذي يرى نفسه في أحلامه، بعدما أيقن أن الواقع لن يسعفه".
-------------------------------------