المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تهنئة مسيئة لبوتفليقة على موقع وكالة الأنباء العُمانية!


عبدالناصر محمود
04-20-2014, 07:13 AM
"تهنئة مسيئة" لبوتفليقة على موقع وكالة الأنباء العُمانية!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــ

20 / 6 / 1435 هــ
20 / 4 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_2014-04-20_01-05-22.jpg


تمكن قراصنة إنترنت (هاكرز) من اختراق موقع وكالة الأنباء العمانية، حيث نشروا "تهنئة مسيئة" للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة بمناسبة إعادة انتخابه، الخميس الماضي17 / 4 / 2014 م ، رئيسا للجزائر لولاية رابعة من خمس سنوات.
وفي "التهنئة المسيئة"، يحاول كاتبوها مضاهاة تهنئة سلطان عُمان الرسمية إلى بوتفليقة، والتي كانت الوكالة قد نشرتها، إلا أن من قام بالاختراق حرَّف نص التهنئة، وضمنها عبارات وصورا مسيئة للرئيس الجزائري ولشعب الجزائر.
ووصفت التهنئة "المسيئة" المقحمة على الوكالة بوتفليقة بـ "الرئيس المعاق (...) رئيس الجمهورية الجزائرية الديكتاتورية الشعبية".
وبحسب التهنئة، التي احتوت على سب للرئيس الجزائري، فإن سلطان عمان أعرب "عن خالص تهانيه وصادق تمنياته لفخامته بموفور الصحة والسعادة والعمر المديد وعقبال الولاية العاشرة"، تهكما على فوز بوتفليقة بولاية رابعة.
وتضمنت التهنئة "المسيئة" ألفاظا تحمل سخرية وإساءة من الشعب الجزائري.
ولم تعلق الوكالة ولا السلطات العمانية على هذا الاختراق.
ولم يعرف ما إذا كان لعملية الاختراق صلة أم لا بالنزاع في مدينة غرداية جنوب الجزائر، ولا سيما أن سلطنة عمان تعتبر مرجعية للأقلية الإباضية الجزائرية في تلك المدينة.
ومنذ يوم 22 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، تشهد غرداية، التي يقيم بها مواطنون أمازيغ يعتنقون المذهب الإباضي وعرب سنة يعتنقون المذهب المالكي، أعمال عنف مذهبية، أسفرت عن مقتل 8 أشخاص، وإصابة المئات.

-----------------------------------