المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رئيس "السلم الأفريقي" يوصي بعدم إرسال مراقبين لـ"رئاسية" مصر


عبدالناصر محمود
04-22-2014, 07:12 AM
رئيس "السلم الأفريقي" يوصي بعدم إرسال مراقبين لـ"رئاسية" مصر
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

22 / 6 / 1435 هــ
22 / 4 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.elyaom.com/files/images/1031361.jpg

أوصى رئيس مجلس الأمن والسلم الأفريقي "بول لولو بولس" في تقرير له، بعدم إرسال بعثة من الاتحاد الأفريقي لمراقبة الانتخابات الرئاسية في مصر المقرر إجراؤها يومي 26 و27 مايو/أيار المقبل.
وقال في تعميم سري وزعه على أعضاء المجلس إنه يرفض مبدأ المشاركة في الانتخابات، مؤكدا أن ترشح المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع السابق، لرئاسة مصر، "مخالفا لميثاق الاتحاد الافريقي باعتباره قاد الانقلاب على الحكومة الشرعية وعزل رئيسا منتخبا".
يأتي ذلك، قبيل اجتماعات مجلس الأمن والسلم الأفريقي الذي سيستمع الى تقرير لجنة حكماء أفريقيا والخاصة بمصر برئاسة "ألفا عمر كوناري"، الرئيس المالي السابق، والتي ستقدم تقريرا حول نتائج زيارتها الأخيرة للقاهرة، وفقا لوكالة الأناضول.
وتعد تلك التوصية مخالفة لما قالته مؤخرا دلاميني زوما، رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي، بأنه "سيتم إلغاء تعليق عضوية مصر بالاتحاد الافريقي عندما ينتخب المصريون حكومتهم"، وكذلك تصريحات ألفا عمر كوناري، رئيس الوفد الأفريقي المعني بالأزمة المصرية بأنه "ليس في وسع الاتحاد الأفريقي إلا أن يثق في الشعب المصري الذي قام بثورة 25 يناير، وثورة 30 يونيو".
يذكر أن مجلس الأمن والسلم الأفريقي قام بتجميد أنشطة مصر في الاتحاد الأفريقي في 5 يوليو/تموز 2013 م الماضي، عقب قيام الجيش بمشاركة قوى سياسية ودينية، بعزل مرسي إثر احتجاجات شعبية ضد حكمه.
----------------------------------------------------------