المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأمن السعودي يفكك مجموعة "أبو رمش" المشبوهة


عبدالناصر محمود
04-22-2014, 07:18 AM
الأمن السعودي يفكك مجموعة "أبو رمش" المشبوهة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ

22 / 6 / 1435 هــ
22 / 4 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://204.187.101.75/memoadmin/media/Saudi/version4_dduhu.jpg

اعتقلت شرطة محافظة العلا الأحد 20 / 4 / 2014 م ، أربعة أشخاص يمارسون نشاطا تجاريا مشبوها فيما يستمر البحث عن المتهم الخامس.
وذاع صيت مجموعة تشتري مركبات بالآجل بسعر مضاعف وتبيعها بأسعار زهيدة لتوفير السيولة، في محافظة العلا والمدينة المنورة وتبوك وعدة مناطق أخرى بحسب صحيفة الاقتصادية.
وأضافت المجموعة المشبوهة التي يتزعمها موظف حكومي ملقب بـ "أبو رمش"، نشاط آخر إلى أنشطتها وهو شراء الماشية والعقارات، الأمر الذي تسبب في زيادة عدد البائعين بالآجل بأسعار مرتفعة لتصبح ظاهرة سلبية تهدد اقتصاديات الأسر.
وذكرت الصحيفة عن مصادر، قولها أن أبو رمش يمارس نشاط الشراء بالآجل منذ عامين، إلا أنه كان يشتري بمبالغ صغيرة لا تتجاوز 40 ألف ريال، ويبيع بخسارة نصف المبلغ، وكانت المهلة التي يحدّدها لسداد البائع أربعة أشهر، فيما يشتري المركبات حالياً بمبالغ تصل إلى 200 ألف ويبيعها بخسارة تتجاوز 50 ألفا، ويقوم بالسداد على مهلة ستة أشهر، مشيرة إلى أن فئة كبيرة من الشباب باعت مركباتها بأسعار مرتفعة وتنتظر حلول وقت سدادها لهم التي وصلت هذا الأسبوع إلى ثمانية أشهر.
من جانبه، أكد الناطـــــــــــق الإعلامي لشرطة منطقة المدينة المنوّرة العقيد فهد الغنام، أن محافظ العُلا وجَّه خطابا لشرطة المنطقة للقبض على خمسة أشخاص يزاولون نشاطا تجاريا مشبوها، حيث تم القبض على اثنين منهما، فيما سلَّم آخران نفسيهما، ويجري البحث عن المتهم الخامس، مشيراً إلى أن القضية أُحليت إلى التحقيق والادعاء العام لاستكمال التحقيقات.

---------------------------------------------------