المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 68 قتيلا في غارات استهدفت "القاعدة" في اليمن


عبدالناصر محمود
04-23-2014, 06:32 AM
68 قتيلا في غارات استهدفت "القاعدة" في اليمن
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ

23 / 6 / 1435 هــ
23 / 4 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2010992.jpg

أفادت مصادر يمنية أن 68 مسلحا يعتقد أنهم ينتمون لتنظيم "القاعدة" قتلوا في سلسلة غارات استهدفت معسكرات للتنظيم في جنوب ووسط اليمن، في عملية عسكرية تشرف عليها الولايات المتحدة منذ السبت الماضي 19 / 4 / 2014 م .

ومساء الاثنين 21 / 4 / 2014 م أفادت وزارة الداخلية اليمنية أن سلسلة الغارات التي استهدفت الاحد معسكرات تدريب لتنظيم القاعدة في جنوب البلاد أوقعت 55 قتيلا بينهم ثلاثة من القادة المحليين للتنظيم.

وتأتي هذه الغارات في إطار عملية عسكرية واسعة تقوم بها الولايات المتحدة مع السلطات اليمنية منذ السبت وأوقعت 13 قتيلا في صفوف القاعدة في غارتين سابقتين، يضافون إلى القتلى ال55 الذين حصدتهم غارات الأحد.

وأوضحت وزارة الداخلية اليمنية على موقعها الالكتروني أن القادة المحليين الثلاثة في تنظيم القاعدة الذين قضوا في الغارات هم محمد سالم المشيبي وفواز حسين المحراك وصالح سعيد المحراك.

ومنذ السبت، نفذت طائرات من دون طيار، أميركية ثلاث غارات ضد عناصر مفترضة من القاعدة في مناطق تعد من أبرز معاقل التنظيم في جنوب البلاد ووسطها.

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي دعا مواطنيه في مارس إلى تفهم الحاجة لاستمرار الضربات التي تنفذها طائرات أميركية من دون طيار ضد تنظيم القاعدة، وذلك بالرغم من اتخاذ البرلمان اليمني قرارا بمنع هذه الضربات.

من جهة أخرى، اغتيل عقيد في المخابرات اليمنية وأصيب آخر بجروح الاثنين في هجوم نفذه مسلحان مجهولان في شرق صنعاء، بحسبما أفاد مصدر امني.

وذكر المصدر أن العقيد الذي قتل والعقيد المصاب الذي كان برفقته ينتميان إلى جهاز الأمن السياسي، أي المخابرات.

-------------------------------------------