المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حسان ويعقوب والحويني دخلاء على الدعوة.. لن يرتقوا المنابر


عبدالناصر محمود
04-23-2014, 06:57 AM
الأوقاف: حسان ويعقوب والحويني دخلاء على الدعوة.. لن يرتقوا المنابر
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ

23 / 6 / 1435 هــ
23 / 4 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_SAGHRF.jpg

قال الشيخ جابر طايع **** وزارة الأوقاف بالقاهرة بأنه لن يسمح لدعاة السلفية وعلى رأسهم محمد حسان ومحمد يعقوب وأبو إسحاق الحويني - بارتقاء المنابر للخطابة في أي مسجد أو زاوية بالقاهرة ولو كانوا يحملون شهادات أزهرية.
وشدد طايع على أنه لن يمكِّن أحدًا من السلفيين بالصعود إلى المنابر ما لم يكن معينًا من قبل الوزارة أو خطيبًا بالمكافأة، ويتم اختباره للتأكد من أهليته.
وأضاف مسئول الأوقاف أن الداعية السلفي محمد حسان حاصل على مؤهل أزهري، لكنه ليس إمامًا باﻷوقاف أو خطيب مكافأة، وأنه لو جاء ليخطب بأي مسجد بالوزارة فسوف يُمنع؛ ﻷنه تم إصدار قرار بمنع أي شخص لا صفة له بالوزارة من الخطابة.
وتابع: "لو خطب عنوة فسوف أحرر له محضر شرطة رسميًّا ينتهي بحكم قد يصل للحبس 3 أشهر وغرامة مالية، أيًّا كان وضعه أو وصفه، حتى ولو كان شيخ المشايخ، ﻷن قرار الوزير واجب التنفيذ وﻻ استثناء فيه".
وأوضح طايع أن كافة مساجد الجمعيات الدعوية - أنصار سنة وجمعية شرعية ودعوة - أصبحت تابعة للأوقاف ولا يخطب بها سوى أئمة الوزارة أو خطباء مكافأة، إﻻ من بعض الخروقات في مساجد صغيرة سوف تتلاشى مع تعيين ما يزيد عن 20 ألف خطيب مكافأة أزهري، يتسلمون عملهم خلال أيام لسد الثغرة أمام الدخلاء على الدعوة، بحسب قوله.

----------------------------------------------------