المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إتفاق مصالحة جديد بين فتح وحماس و إصابات في قصف صهيوني على غزة


عبدالناصر محمود
04-24-2014, 06:30 AM
إتفاق مصالحة جديد بين فتح وحماس و إصابات في قصف صهيوني على غزة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــ

24 / 6 / 1435 هــ
24 / 4 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/201120.jpg

أعلنت كلا من منظمة التحرير الفلسطينية وحركة حماس التي تحكم قطاع غزة، عن البدء بتنفيذ إتفاق مصالحة يتضمن تشكيل حكومة توافق وطني خلال خمسة أسابيع.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك لإسماعيل هنية رئيس حكومة حماس في قطاع غزة وعزام الأحمد القيادي في منظمة التحرير الفلسطينية التي تقودها حركة فتح.

وأفاد بيان المصالحة الفلسطينية الذي تلاه هنية أن عباس سيبدأ مشاورات "تشكيل حكومة التوافق الوطني بالتوافق من تاريخه وإعلانها خلال الفترة القانونية المحددة (خمسة أسابيع) استنادا إلى اتفاق القاهرة وإعلان الدوحة".

وأكد البيان على "تزامن الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني.. ويخول الرئيس بتحديد موعد الانتخابات بالتشاور مع القوى والفعاليات الوطنية" على أن يتم إجراء الانتخابات بعد ستة أشهر من تشكيل الحكومة على الأقل.

وقال هنية للصحفيين الفلسطينيين إن هذه أخبار طيبة وإن عهد الانقسام قد ولى.

و في جانب آخر،قال مسؤولون طبيون في قطاع غزة إن 12 شخصا بينهم أطفال أصيبوا حين أغارت طائرات صهيونية يوم الأربعاء على القطاع وأخطأت هدفها فيما يبدو.

وقال الجيش الصهيوني إنه نفذ "عملية إغتيال" في شمال قطاع غزة. وأضاف انه "لم يتم التعرف على أثر الغارة" مشيرا إلى أن النشط المستهدف ربما أفلت من الهجوم.

--------------------------------------------