المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هويدي يكشف دور ساويرس في "الجيش المصري الحر"


Eng.Jordan
04-24-2014, 09:08 AM
تتبع الكاتب السياسي المصري فهمي هويدي ما تداولته بعض الصحف المصرية من تأهب الجيش المصري لمواجهة الجيش المصري الحر المزعوم بعد رصد تحركاته على الحدود الليبية لتنفيذ هجمات على الأراضي المصرية بالتعاون مع حركة حماس، كاشفًا أنه أمر مختلق شارك في صناعته رجل الأعمال القبطي نجيب ساويرس.

وفي مقال له على صحيفة الشروق بعنوان "عن فرقعة الجيش المصري الحر"، قال هويدي: "إن التقرير الذي أوردته منسوبًا إلى جريدة «الوطن» المصرية التي وضعت عليه أسماء ثلاثة من الصحافيين، وجدته منشورًا في نفس اليوم بصحيفة «الرأي» الكويتية تحت نفس العنوان، لكنها نسبته إلى وكالة أنباء «أونا» التابعة لإحدى المحطات التليفزيونية الخاصة، التي يملكها أحد رجال الأعمال المصريين – في إشارة إلى ساويرس - الذي يحاول أداء دور سياسي، وله ارتباطات وثيقة مع بعض الشخصيات الأمنية النشطة في منطقة الخليج.

وأضاف هويدي أنه استطلع رأي مسئول كبير بالخارجية المصرية، فكان رده أنه لم يصدر أي تصريح رسمي من القاهرة حول ذلك الموضوع، مشيرًا إلى أن كل ما قيل بشأن الجيش المصري الحر فرقعات إعلامية لا تتجاهلها مصر ولكن تتابعها وتراقبها.

وذكر الكاتب السياسي أنه حين سئل وزير الخارجية الليبي السيد محمد عبد العزيز (المتخرج في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة) فإنه رد على إحدى المحطات المصرية يوم 13/4ــ قائلًا: إن مسألة الجيش الحر شائعة روج لها البعض، ولا أساس لها من الصحة. ولا يمكن أن تقبل الحكومة الليبية بوجود أي تجمع مسلح أو غير مسلح على أراضيها يستهدف مصر.

وخلص هويدي إلى أن هناك نزوعًا في وسائل المصرية لترويج مسألة الجيش المصري الحر، معربًا عن دهشته إزاء صمت المتحدث العسكري للجيش المصري لنفي أو تأكيد هذه القضية.