المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاستخبارات الصهيونية:5000 مقاتل لحزب اللات غيروا موازين القوى لصالح الأسد


عبدالناصر محمود
04-26-2014, 06:15 AM
الاستخبارات الصهيونية:5000 مقاتل لحزب اللات غيروا موازين القوى لصالح الأسد
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ

26 / 6 / 1435 هــ
26 / 4 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/201135.jpg


*** قالت مصادر أمنية رفيعة في "تل أبيب" إن التقديرات التي عرضتها شعبة الإستخبارات العسكرية"أمان" أظهرت أن حزب اللات اللبنانيّ أرسل حتى الآن للحرب الدائرة في سوريّة حوالي 5000 مقاتل من الوحدات النخبويّة، لافتةً إلى أنّ الحزب فقد المئات من مقاتليه في الحرب الدائرة بين الجيش السوريّ و الجماعات الثورية المسلحّة.

ووفقًا لمحلل الشؤون الأمنيّة في صحيفة (هآرتس) العبريّة، عاموس هارئيل، فإنّ مقاتلي حزب اللات بدأوا بالوصول إلى سوريّة في منتصف السنة الماضية، بناءً على طلب من الرئيس السوريّ، بشّار الأسد، وبإيعاز من الجمهوريّة الرافضية الإيرانيّة.

وبحسب المصادر عينها، فإنّ مشاركة حزب اللات غيرت الموازين في المعركتين المفصليتين في القصير والقلمون، بسبب خبرتهم الفائقة في حرب العصابات.

و أضاف المحلل هارئيل، نقلاً عن المصادر عينها، إنّ عناصر الحزب، بالإضافة إلى مهمات القتال على الجبهات في سوريّة، يقومون بحراسة الأماكن الحساسّة في بلاد الشام، بما في ذلك، حراسة الرئيس السوريّ الأسد، جنبًا إلى جنب مع من أسمتهم المصادر الصهيونية بحسب صحيفة"رأي اليوم"، المقربين من النظام الحاكم، وهم من الطائفة العلويّة، التي ينتمي إليها الأسد، على حدّ تعبيرها.

---------------------------------------------------------