المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المالكي يستعين بضباط من المخابرات الأمريكية للسيطرة على العراق


عبدالناصر محمود
04-26-2014, 06:29 AM
المالكي يستعين بضباط من المخابرات الأمريكية للسيطرة على العراق
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

26 / 6 / 1435 هــ
26 / 4 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://aliraqnews.com/wp-content/uploads/2013/12/751652124221.jpg


قتل 28 شخصا و أصيب 40 بحسب "رويترز" في هجوم استهدف تجمعا شيعيا، نظمته جماعة عصائب أهل الحق لتقديم مرشحيها للانتخابات التي تجرى في 30 ابريل بشرق بغداد.وانفجرت قنبلة مزروعة على الطريق قرب البوابة الرئيسية أعقبها تفجير سيارة ملغومة بعد بضع دقائق ثم انفجار ثالث.

وأعلنت جماعة الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) في بيان على الانترنت مسؤوليتها عن الهجوم.وقالت الجماعة إنها نفذت النفجيرات "ردا على ما تقوم به الميليشيات الصفوية في العراق والشام من قتل وتعذيب وتهجير لأهل السنة وذبح للأطفال والنساء."

وفي ذروة الحرب الطائفية عامي 2006 و2007 حمل البعض جماعة عصائب أهل الحق الشيعية مسؤولية عدد من أسوأ الهجمات التي استهدفت السنة.

وفي سياق متصل، قالت مصادر في الحكومة الأمريكية إن الولايات المتحدة تزيد عدد ضباط المخابرات في العراق وتعقد اجتماعات عاجلة في واشنطن وبغداد للتوصل الى سبل لمواجهة الحرب المتزايدة التي تتصاعد على يد جماعات إسلامية.

وقال مسؤولان في الحكومة الحالية ومسؤول أمريكي سابق مطلع على الأمر إن فريقا رفيع المستوى من وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) في العراق حاليا لتقييم المساعدة المحتملة للقوات العراقية في معركتها ضد الجهاديين من جماعة الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) التي تستلهم نهج القاعدة.

ويقول المسؤولون الأمريكيون إن جماعة (داعش) تتمتع بسيطرة على أراض تمتد من محافظة الأنبار بغرب العراق الى شمال سوريا كما أن لها وجودا في بعض المناطق قرب بغداد.لكن مصادر عراقية تقول إن الذي يسيطر على الأرض هي جماعات مسلحة سنية يدعمها زعماء القبائل في الأنبار وليس كما تروج حكومة نوري المالكي و التي تحاول *** الدعم الأمريكي و الدولي تحت ذريعة محاربة " الإرهاب".

--------------------------------