المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وفاة أربعة أشقاء بمرض غامض تثير الذعر في صعيد مصر


عبدالناصر محمود
04-26-2014, 06:34 AM
وفاة أربعة أشقاء بمرض غامض تثير الذعر في صعيد مصر
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

26 / 6 / 1435 هــ
26 / 4 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_egypt-ambulence.jpg


*** توفي أربعة أطفال من أسرة مصرية واحدة بعد أقل من أربعة أيام على دخولهم مستشفى تابعة لوزارة الصحة في قنا بصعيد مصر.
وكان الأطفال الأربعة الذين تتراوح أعمارهم بين 3 إلى 15 سنة، قد نقلوا إلى مستشفى حميات قنا في 20 أبريل الحالي، عقب إصابتهم بارتفاع في درجة الحرارة مصحوب بتشنجات واضطراب الوعي وفقا لما أعلنه التلفزيون المصري.
وأعلنت وزارة الصحة الخميس 24 / 4 / 2014 م وفاة الأشقاء الأربعة وهم ثلاثة ذكور وأنثى، دون إبداء أي أسباب للوفاة التي حدثت بشكل غامض، في الوقت الذي يتكهن البعض بإصابتهم بفيروس كورونا أو الالتهاب السحائي.
وفي سياق متصل نفى وزير الصحة والسكان عادل عدوي أن تكون وفاة الأشقاء الأربعة ناجمة عن فيروس كورونا، مؤكدا أنه قد أجريت تحاليل طبية وجاءت نتيجة جميع الفحوصات سلبية.
وشدد وزير الصحة، على "استحالة" إصابتهم بفيروس كورونا، خاصةً وأنهم أطفال، ولم يخالطوا أي أشخاص قادمين من دول موبوءة بالفيروس، كما لم يغادروا مصر إلى تلك الدول.
وأكد الوزير أن الأعراض الإكلينيكية لديهم تتعارض مع أعراض الإصابة بفيروس كورونا، مشيراً إلى أن الفحوصات أظهرت أيضاً عدم إصابتهم بأي نوع من التهابات المخ، أو الالتهاب السحائي، أو حتى الالتهابات البكتيرية.
وبينما أكد الوزير أنه "لا يوجد سبب لإخفاء وزارة الصحة إصابة أي مواطن، بمرض معين" ، فقد رجحت الوزارة أن يكون سبب وفاة الأشقاء الأربعة نتيجة إصابتهم بـ"تسمم كيميائي"، يُعتقد أنه ناجم عن "مبيد حشري."
وأشارت وزارة الصحة إلى أنه تمت مراجعة حالات الوفاة التي سجلت بمستشفى حميات قنا خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، وتبين عدم وجود أي دليل على زيادة في حالات الوفاة غير الطبيعية، أو بسبب أمراض معدية أو وبائية.
كما تم تشكيل فرق طبية لمناظرة أهالي الأطفال الأربعة، والمترددين على منزل الأسرة، والمنازل القريبة، وتبين عدم وجود حالات مشابهة، أو وفيات في نفس التوقيت، وبنفس الأعراض من عائلات أخرى، أو المناطق المجاورة.
وطالت الفحوصات أيضاً الحيوانات المتواجدة في قرية "المراشدة" بقنا، والقرى المجاورة، وأفادت نتائج التقصي الميداني بعدم وجود أي أمراض أو نفوق بالحيوانات في المناطق التي شملها الفحص.

-----------------------------------------