المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معركة الأمعاء الخاوية


عبدالناصر محمود
04-26-2014, 06:49 AM
"انتفاضة السجون".. 16 ألف معتقل بمصر يتأهبون لمعركة الأمعاء الخاوية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ

26 / 6 / 1435 هــ
26 / 4 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_2014-03-11_04-00-02.jpg


قرر نحو 16 ألف معتقل مصري، من معارضي السلطات الحالية، تنظيم إضراب عن الطعام، في 11 سجنا، الأسبوع المقبل، احتجاجا على "المعاملة السيئة" داخل السجون.
وجاء في بيان صادر عن حركة "معتقلي الحرية في سجون مصر" (حركة حقوقية معنية بتوثيق أوضاع المعتقلين المعارضين للسلطات الحالية)، أن "المعتقلين في سجون الانقلاب بمصر، اتفقوا علي تنظيم اضراب عن الطعام يوم الأربعاء، 30 أبريل/ نيسان الجاري، من أجل الضغط على النظام لوقف التعذيب داخل السجون، وإطلاق سراح الأبرياء".
وأضاف البيان أن الإضراب سيشمل 11 سجنا، هي: برج العرب (شمال)- الحضرة (شمال)- دمنهور (شمال)- أبو زعبل (شمالي القاهرة)- وادى النطرون (دلتا النيل)- طرة (جنوبي القاهرة)- جمصة (دلتا النيل)- العقرب (جنوبي القاهرة)- الفيوم (وسط)- أسيوط (جنوب)- الوادي الجديد (جنوب).
وأوضح بيان الحركة أن الـ 16 ألف المقرر مشاركتهم في الإضراب، بينهم "أطباء ومهندسون وأساتذة جامعيون وأزهريون وطلاب ونساء وأحداث".

وفي السياق ذاته، أعلن هيثم أبو خليل، مدير مركز ضحايا لحقوق الانسان، (مصري مستقل)، والمتحدث باسم الحركة (معتقلي الحرية في سجون مصر)، عن "وجود تنسيق بين المعتقلين في السجون الـ11، من أجل تنظيم الاضراب، في محاولة للضغط علي السلطات الحالية لوقف الانتهاكات داخل السجون".
وأضاف في تصريحات لوكالة الأناضول: "سعينا إلى توثيق الأعداد الحقيقية للمعتقلين، عن طريق المحامين الذين يتابعون القضايا، والموكلين بالدفاع عنهم، وهو ما كشف أن خيرة أبناء مصر الآن قابعون خلف القضبان".
يذكر أنه لا يوجد إحصاء دقيق للمسجونين علي خلفية معارضة السلطات الحالية، إلا أن منظمات حقوقية ومصادر تابعة لـ"التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، قدروا أعدادهم بحوالي 22 ألف معتقل، منذ الإطاحة بمرسي.

-----------------------------------