المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سجل مصر في حقوق الإنسان كارثي


عبدالناصر محمود
04-27-2014, 06:18 AM
هيومن رايتس: سجل مصر في حقوق الإنسان كارثي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ

27 / 6 / 1435 هــ
27 / 4 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_1305251684small920082018193.jpg

وصفت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية أوضاع حقوق الإنسان بمصر منذ الإطاحة بالرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو بأنها "كارثية".
واعتبرت المنظمة الدولية الحقوقية أن سجل الحكومة المصرية مؤخرًا في مجال حقوق الإنسان والحريات - لا يتفق والشروط الموضوعة لاستئناف المساعدات العسكرية التي وضعتها واشنطن.
وفي بيان صدر عنها مؤخرا، دعت هيومن رايتس ووتش جون كيري وزير الخارجية الأمريكي إلى تسجيل قلقه خلال لقائه ونظيره المصري نبيل فهمي إزاء السجل الكارثي لحقوق الإنسان في مصر منذ عزل مرسي.
وأضافت المنظمة في بيانها أن الإدارة الأميركية تبعث برسائل مختلطة للغاية حول أولوياتها في مصر، مشددة على ضرورة أن يكون كيري واضحًا حيال عواقب ما وصفتها بالسياسات الوحشية للحكومة المصرية المدعومة من قبل الجيش، بحسب الجزيرة نت.
في السياق ذاته، أكدت المديرة التنفيذية لمكتب المنظمة في واشنطن سارة مارغون أنه "إذا لم يكن القتل بالجملة والاعتقالات الجماعية والأحكام الجماعية بالإعدام كافيًا لتوضيح أن استعادة الحريات في مصر أبعد ما تكون حاليًا؛ فما الذي يمكن توضيحه؟".
وكانت الحكومة الأميركية قد وافقت الثلاثاء على تسليم مصر عشر طائرات عمودية مقاتلة من طراز "أباتشي". وقالت: إن القاهرة تحافظ على علاقتها الإستراتيجية بواشنطن.
----------------------------------------