المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مراد القدسي يقود حزب "السلم و التنمية" السلفي في اليمن


عبدالناصر محمود
04-28-2014, 06:28 AM
مراد القدسي يقود حزب "السلم و التنمية" السلفي في اليمن
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــ

28 / 6 / 1435 هــ
28 / 4 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/201142.jpg

انتخب أعضاء الهيئة التأسيسية لحزب " السلم و التنمية" السلفي في اليمن، السبت 26 / 4 / 2014 م ، الشيخ مراد القدسي رئيسا للهيئة العليا للحزب.

وعقدت الهيئة التأسيسية مؤتمرها التأسيسي في العاصمة صنعاء، بحضور مندوبين عن لجنة شئون الأحزاب والتنظيمات السياسية الحكومية، و اختارت الهيئة المكونة من 102 عضو، الشيخ مراد القدسي رئيسا للهيئة العليا للحزب، وغالب عبد الله الحميري، نائبا له، والخضر الشيباني أمينا عاما للحزب، بالإضافة إلى اختيار 19 شخصا كأعضاء للهيئة.

والشيخ مراد القدسي (47 عاما)، من مواليد مديرية المواسط بمحافظة تعز (جنوب صنعاء)، وهو يقيم في العاصمة.ودرس القدسي على أيدي علماء كبار في اليمن والسعودية والإمارات، إلا أنه يخص بالفضل من بين علمائه الشيخ سوري الأصل عبد الرحيم الطحان، والشيخ السعودي مسفر بن غرم الله الدميني.

وقام القدسي بتدريس العلوم الشرعية في عدد من المراكز والمعاهد اليمنية، وله عدد من المؤلفات والبحوث الشرعية.وقال حسن الحاشدي، عضو الهيئة التأسيسية، وعضو الهيئة العليا للحزب، في تصريحات لوكالة الأناضول، إن "الحزب يهدف إلى العمل على أن تكون الشريعة الإسلامية مصدر كل القوانين، وتعزيز النظام والقانون ودولة المؤسسات، مع إقامة نظام سياسي يحقق العدالة للمواطنين، والمشاركة في نهضة المجتمع في كافة المجالات".

وحزب السلم والتنمية هو الحزب السلفي الثاني في اليمن بعد حزب "اتحاد الرشاد اليمني"، الذي تأسس منتصف عام 2012.

---------------------------------