المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حكومة التطبيع التونسية تواجه أزمة بسبب السياح الصهاينة


عبدالناصر محمود
04-30-2014, 06:24 AM
حكومة التطبيع التونسية تواجه أزمة بسبب السياح الصهاينة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

غرة رجب 1435 هــ
30 / 4 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.asianewslb.com/images/docs/000045/n00045915-b.jpg

طالب أعضاء بالمجلس الوطني التأسيسي التونسي بسحب الثقة عن وزيرين في الحكومة التونسية التي يقودها مهدي جمعة على خلفية السماح لسياح صهاينة بدخول الأرضي التونسية.

ودعا النواب مصطفى بن جعفر، رئيس المجلس إلى "تعيين جلسة تصويت على لائحة لوم وسحب الثقة" من آمال كربول وزيرة السياحة، ورضا صفر الوزير المعتمد لدى وزير الداخلية المكلف بالأمن.

وقالت كريمة سويد، مساعدة رئيس المجلس التأسيسي المكلفة بالاعلام لوكالة فرانس برس، ان 81 من نواب المجلس الـ217 وقعوا على عريضة لسحب الثقة من آمال كربول، فيما وقع 80 نائبا على عريضة لسحب الثقة من رضا صفر.

وقال النواب في "لائحة لوم" سجلوها يوم 24 ابريل 2014 بمكتب الضبط المركزي في المجلس التأسيسي "نعتبر أن القرار الصادر في الفترة الأخيرة من قبل الوزير المعتمد لدى وزير الداخلية المكلف بالأمن والقاضي بالسماح لمجموعة من الحاملين للجنسية الإسرائيلية، الدخول إلى التراب التونسي واستقبالهم من قبل السيدة وزيرة السياحة، يُعد خرقا لأحكام الدستور (التونسي) وشكلا من أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني بوصفها دولة احتلال واستيطان".

ويعقد المجلس التأسيسي، بحسب قانونه الداخلي، جلسة عامة للنظر في لائحة اللوم وسحب الثقة، بعد 15 يوما من تاريخ تسجيل اللائحة بمكتب الضبط المركزي للمجلس.

وفي تصريح سابق لرئيس الحكومة مهدي جمعة، دعا إلى إبعاد زيارات السياحة الصهاينة السنوية إلى كنيس "الغريبة" في جزيرة جربة (جنوب شرق) عن "التجاذبات السياسية".والجمعة قال رئيس الحكومة في مقابلة مع فرانس برس إن "كل الحجيج اليهود مرحب بهم في الغريبة".

---------------------------------------------