المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نوايا السيسي للتدخل في ليبيا ليست بريئة


عبدالناصر محمود
04-30-2014, 06:49 AM
موقع أمريكي: نوايا السيسي للتدخل في ليبيا ليست بريئة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــ

1 / 7 / 1435 هــ
30 / 4 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/f/f7/Libya-Egypt.png

هاجم موقع أمريكي المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، منتقدًا قرار إدارة واشنطن باستئناف المساعدات للنظام المصري الحالي.
وفي مقال له على موقع هافينجتون بوست الأمريكي، وصف الكاتب ديفيد هيرست الدعم الأمريكي لمصر بإرسال طائرات الأباتشي بأنه لعب بالنار، داعيًا في الوقت نفسه إلى ضرورة محاكمة السيسي أمام المحكمة الجنائية الدولية.
وأضاف هيرست أن السيسي يقود مصر نحو الهلاك، معتبرًا أنه صاحب أكبر مذبحة جماعية في التاريخ؛ لذلك فإن مكانه هو المثول أمام محكمة هيج - الجنائية الدولية - وليس الوصول لقصر الرئاسة، بحسب قوله.
وأشار إلي أن السيسي وإعلامه يحرضان على ليبيا منذ فترة، مدعين وجود ما يسمى "الجيش المصري الحر" في الوقت الذي ينفي فيه كل المسؤولين الليبيين صحة تلك الادعاءات.
ولفت هيرست إلى أن نوايا السيسي للتدخل في ليبيا ليست بريئة؛ حيث إن الجنرال خليفة حفتر قائد الانقلاب العسكري الفاشل في ليبيا كشف أن السيسي عرض عليه المساعدة في الانقلاب، كما عرض الجيش المصري نشر قوات على حقول النفط الليبية، ولكن بعد فشل انقلاب ليبيا نفى تلك المزاعم وتنصل منها.
وأشار الكاتب الأمريكي إلى احتمالية استخدام طائرات الأباتشي في الهجوم على ليبيا، في الوقت الذي يعتقد فيه "هاجل" أن السيسي سوف يستخدمها في سيناء وليس العكس, مشيرًا إلى أن إدارة السيسي في مصر سيئة بما فيه الكفاية، ولكن المشكلة أنه يريد جر تلك الإدارة إلى دول أخرى مثل ليبيا، وبالتالي يصبح مصدرًا لعدم الاستقرار في الشرق الأوسط، ويجب عدم دعمه.

-----------------------------------------