المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البوسنة تقرر عقوبة السجن للمشاركين في الحرب السورية!


عبدالناصر محمود
05-01-2014, 06:12 AM
البوسنة تقرر عقوبة السجن للمشاركين في الحرب السورية!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ

2 / 7 / 1435 هــ
1 / 5 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/201173.jpg


***: قررت البوسنة،الثلاثاء 29 / 4 / 2014 م ، تطبيق عقوبة السجن لمدد تصل إلى عشرة أعوام على "المشاركين في صراعات خارجية"، وذلك بهدف تقليص مشاركة شبان بوسنيين في الحرب الدائرة في سوريا.

ويقول خبراء إنه تأكد مغادرة نحو 150 بوسنيا إلى سوريا خلال العام الأخير أفادت أنباء بمقتل 15 منهم. واصطحب بعضهم زوجاتهم وأطفالهم معهم على أمل بدء حياة جديدة في ظل قوانين إسلامية.

وقال النائب ميرساد جوجم من حزب "من أجل مستقبل أفضل"، أثناء طرح مبادرته في البرلمان: "هؤلاء الأشخاص سيعودون إلى البوسنة بعد وقت معين ويشتركون في أنشطة دعائية، وتشجيع آخرين على ارتكاب نفس أفعالهم الإجرامية".

وقال ازينوفيتش، إن وضع قانون عقوبات أكثر صرامة ليس كافيا لمعالجة القضية المعقدة المتمثلة في تجنيد مقاتلين أجانب من بين الشبان البوسنيين، وان ثمة حاجة لاشتراك المجتمع كله بما في ذلك الطائفة المسلمة والعاملين في المجال الاجتماعي.

وتحت ضغوط أمريكية أجبر معظم المجاهدين الذين جاءوا من الدول العربية على مغادرة البوسنة في أواخر التسعينات، لكن بعضهم ظل هناك بعد الزواج من بوسنيات والاستقرار بشكل أساسي في المناطق الريفية.

وقال ازينوفيتش، إن بحثه أوضح أن معظم البوسنيين الذين أصبحوا مقاتلين إسلاميين كانوا يعيشون في مناطق استقر بها المجاهدون خلال الحرب وبعدها مثل بلدة زينتشا بوسط البلاد.

----------------------------------