المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جيمس موران ينفي وجود وساطة بين الانقلاب ومعارضيه بمصر


عبدالناصر محمود
05-02-2014, 06:37 AM
الاتحاد الأوروبي: ينفي وجود وساطة بين الانقلاب ومعارضيه بمصر
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

3 / 7 / 1435 هــ
2 / 5 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــ

http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_2014-04-07_20-47-53.jpg


نفى سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة "جيمس موران"، يوم الخميس 1 / 5 / 2014 م ، وجود وساطة أوروبية حاليا بين السلطات المصرية الحالية، وجماعة الإخوان المسلمين.
وأضاف في مؤتمر صحفي بالقاهرة، إنه "في الفترة الحالية لا توجد جهود تتم ولا أتوقع ان تكون هناك جهود في المستقبل القريب، خاصة ان الاطراف المختلفة ليست علي استعداد حاليا لطلب المساعدة من الاتحاد الاوروبي".
وأوضح أن كاثرين آشتون الممثل الاعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الاوروبي بذلت جهودها بين الأطراف المصرية بناء علي طلب من جميع الأطراف، لكنها للأسف لم تكلل بالنجاح وبرغم ذلك فان الامر كان يستحق المحاولة، وفقا لوكالة الأناضول.
وأعرب موران عن أمله أن تؤدي الانتخابات البرلمانية المقبلة إلى وضع يساعد علي البدء من جديد في جهود المصالحة، مؤكدا أن أفضل الطرق لهذه المصالحة هو محاولة المصريين أنفسهم للوصول إلى حل، مستدركا "إذا طلبت كل الاطراف من الاتحاد الاوروبي توجيه المساعدة في هذا الاطار فإننا سنقوم بذلك".
وأضاف أن "الاتحاد الأوروبي يريد أن يرى مصر بلدا ديمقراطيا ناجحا، ولكي يتم ذلك لابد أن يكون هناك دورا لكل المصريين في البلد وأعتقد أن المصريين يعرفون ذلك".
------------------------------