المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لم أخطط للحكم وكانت هناك محاولتان لاغتيالي


عبدالناصر محمود
05-06-2014, 06:33 AM
السيسي: لم أخطط للحكم وكانت هناك محاولتان لاغتيالي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ

7 / 7 / 1435 هــ
6 / 5 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://productnews.link.net/general/News/25-01-2014/n/sisy-(1)_201412519379.jpg


قال وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي، في حوار تليفزيوني أذيع يوم الاثنين 5 / 5 / 2014 م ، إنه تم اكتشاف محاولتين لاغتياله خلال الفترة الماضية.
جاء ذلك ردا على سؤال وجهته له المحاورة بشأن محاولات الاغتيال التي استهدفته وتم اكتشافها، حيث قال: "اكتشفت محاولتان ولا ترهبني محاولات الاغتيال لأنني أؤمن أن الاعمار بيد الله".
ورغم أنه بات قاب قوسين أو أدنى من الوصول للرئاسة، نفى السيسي تخطيطه للاستيلاء على الحكم في مصر عقب الإطاحة بالرئيس محمد مرسي في 3 يوليو/ تموز الماضي.
وأضاف: "لا أستطيع أن أحترم نفسي أو أحترم إرادة المصريين أن أقوم بعمل خطة للاستيلاء على الحكم في مصر لكن بيان 3 يوليو كان واضح جدا حيث قلت أن رئيس المحكمة الدستورية هو الرئيس المؤقت لمصر دون تدخل من أحد، وقلت بعدها احترام إرادة المصريين أشرف لي من تولي الحكم".
وأشار إلى أنه بدأ دراسة أمر ترشحه للرئاسة في 27 فبراير/شباط الماضي عندما استشعر حجم التحديات التي تواجهها مصر، مؤكدا أن أي وطني مسؤول وعنده فرصة أن يتقدم لحماية هذا الوطن وهذا الشعب ومستقبله كان يجب أن يتخذ هذا القرار، خاصة مع وجود استهداف للوطن من داخل وخارج مصر.
وتابع السيسي أنه اتخذ قراره بعد "استدعاء المصريين له وخاصة البسطاء للترشح.. أوامر المصريين واجبة التنفيذ على أي حد والمواطنون هم السلطة العليا في البلاد".
يشار إلى أن تسجيلات مسربة أذاعتها شبكة رصد وفضائية الجزيرة مباشر مصر، نسبت للسيسي، كشفت عن تخطيطه ورغبته في الوصول للرئاسة قبل الإطاحة بالرئيس محمد مرسي، ومنها ذلك الحلم الذي قال فيه للرئيس السادات إنه يعلم أنه سيكون رئيسا لمصر.

------------------------------------------