المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أوباما يهنئ إسرائيل ويعتبرها "حلم أجيال بوطن تاريخي"


Eng.Jordan
05-06-2014, 09:07 PM
عــ48ـرب
تاريخ النشر: 06/05/2014 - آخر تحديث: 20:02

http://arabs48.com/Public//04-05-2014/130a.jpg
نشر الرئيس الأمريكي باراك أوباما، مساء اليوم الثلاثاء، تهنئة خاصة لإسرائيل بمناسبة ما يسمى بـ"الاستقلال"، معتبرا إياها حلم أجيال من اليهود بأن تكون "دولة للشعب اليهودي في وطنه التاريخي".
وجاء في التهنئة أنه يبعث بتمنياته لكافة الإسرائيليين الذين يحتفلون بـ"الاستقلال"، وأن "أجيالا من اليهود حلموا بأن يكون ذات يوم دولة للشعب اليهودي في وطنه التاريخي".
واعتبر أوباما أن هذا "الحلم" تحقق قبل 66 عاما، وأن إسرائيل تزدهر كدولة ديمقراطية متنوعة.
وذكر في تهنئته أن الولايات المتحدة كانت الدولة الأولى التي اعترفت بالحكومة الإسرائيلية عام النكبة، 1948، وأنها الدولة الأولى التي تهب اليوم للدفاع عن إسرائيل.
وقال أيضا إن "العلاقات الأبدية بين الدولتيين تستند إلى القيم الديمقراطية، والتزام الولايات المتحدة الذي لا يتزعزع بأمن إسرائيل لم يكن قويا من قبل كما هو عليه اليوم".
كما اعتبر أوباما أن "حل الدولتين للصراع الإسرائيلي – الفلسطيني" هو الحل الذي يضمن عيش الإسرائيليين بسلام وأمن مع جيرانهم.
يذكر في هذا السياق أن الوزير الكندي لشؤون الثقافات جيسون كيني، قد هنأ يوم أمس، الاثنين، في البرلمان الكندي، إسرائيل بـ"الاستقلال"، واعتبر نفسه محتفلا معها بمرور "66 عاما على قيام إسرائيل الدولة العصرية"، معتبرا إياها "معجزة التاريخ الحديث".