المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : روسيا تعزز أسطولها في البحر الأسود والولايات المتحدة تتهمها باستعراض القوة


Eng.Jordan
05-06-2014, 09:09 PM
نقلت وكالة انترفاكس للأنباء عن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو قوله يوم الثلاثاء إن روسيا ستعزز أسطولها في البحر الأسود بغواصات وسفن جديدة وذلك بعد أن ضمت شبه جزيرة القرم إلى أراضيها. في حين قال مسؤول أمريكي إن التدخل الروسي في أوكرانيا صاحبته زيادة ملحوظة في النشاط الجوي الروسي في منطقة آسيا والمحيط الهادي في استعراض للقوة ولجمع المعلومات







http://arabs48.com/Public//04-05-2014/0605238-34.jpg ونقلت الوكالة عن شويجو قوله "ستنضم غواصات جديدة إلى أسطول البحر الأسود هذا العام بالاضافة إلى جيل جديد من السفن الحربية. كل هذا يتطلب اهتماما كبيرا منا."
ويتمركز جزء من الاسطول في القرم الأوكرانية التي ضمتها روسيا إلى أراضيها في مارس آذار.
من جانب آخر، قال قال وزير الداخلية الاوكراني ارسين أفاكوف اليوم الثلاثاء ان أكثر من 30 انفصاليا مواليا لروسيا قتلوا في الاشتباكات بالقرب من سلافيانسك معقل المتمردين في شرق أوكرانيا. ونقلت وكالة «رويترز» عن صفحة أفاكوف على شبكة «فيسبوك» قوله إن "تقديراتنا هي ان الارهابيين فقدوا أكثر من 30 شخصا."
ونصب انفصاليون مؤيدون لروسيا كمينا للقوات الاوكرانية يوم أمس الاثنين مما أدى الى اندلاع قتال شرس قرب سلافيانسك. وقال أفاكوف ان أربعة جنود أوكرانيين قتلوا وأصيب 20. وقال الانفصاليون المؤيدون لروسيا أمس الاثنين ان اربعة منهم سقطوا في القتال.
وعلى صلة، قال قائد سلاح الجو الأمريكي في المحيط الهادي الجنرال هربرت "هوك" كارلايل قوله يوم أمس الإثنين إن إن التدخل الروسي في أوكرانيا صاحبته زيادة ملحوظة في النشاط الجوي الروسي في منطقة آسيا والمحيط الهادي في استعراض للقوة ولجمع المعلومات.
ونقلت وكلة رويتزر تصريحات كارلايل التي أدلى بها أمام مركز واشنطن للدراسات الدولية والاستراتيجية، حيث أكد بأن "هذه الانشطة شملت تحليق الطائرات الروسية على مقربة من ساحل كاليفورنيا وحول جزيرة جوام الأمريكية في المحيط الهادي". وأضاف أن الدوريات الروسية بعيدة المدى حول جزر اليابان وكوريا زادت أيضا بشكل "حاد". وأضاف "حدث أيضا زيادة في نشاط السفن."
وعرض كارلايل لقطات لطائرة مقاتلة أمريكية من طراز إف-15 وهي تعترض طائرة روسية "بير" فوق جوام مستخدما الاسم الذي كان يطلقه حلف شمال الأطلسي إبان الحرب الباردة على القاذفات الروسية الاستراتيجية توبوليف تي.يو-95.
وقال الجنرال "بالقطع ما يجري في أوكرانيا والقرم هو تحد لنا وهو تحد لنا في آسيا والمحيط الهادي وأيضا لأوروبا."وأضاف أن هناك زيادة ملحوظة في النشاط الروسي في منطقة آسيا والمحيط الهادي "ونربط ذلك كثيرا بما يجري في أوكرانيا." وقال كارلايل "لقد جاءوا بطائراتهم البعيدة المدى حتى سواحل كاليفورنيا وحلقوا حول جوام