المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غرايبة: الجماعة والمحكمة تأتيهــــما قــرارات علـــوية


Eng.Jordan
05-06-2014, 09:51 PM
قرر اثنان من قيادات جماعة الاخوان المفصولين ومن المنضوين في مبادرة زمزم عدم التقدم بطلب استئناف للمكتب التنفيذي للجماعة وهما ارحيل غرايبة وجميل دهيسات.


http://www.watancom.com/Upload/Images/400x400/News-1-103592.jpg

وقال الدكتور جميل دهيسات رئيس جمعية المركز الاسلامي الخيرية الذراع الاقتصادية لجماعة الاخوان المسلمين سابقا انه لن يتقدم بطلب لاستئناف قرار فصله من جماعة الاخوان المسلمين؛ لقناعته بان المحكمة غير شرعية وان المكتب التنفيذي هو خصم وحكم بنفس الوقت".

اما منسق مبادرة زمزم رحيل غرايبة فوجه اتهاما للمكتب التنفيذي والمحكمة بانهما يتلقيان توجيهات علوية ومن خارج الحدود، مشيرا الى ان ازمتهم ازمة قيادة وليست قصة عدالة.

وقال دهيسات انه كان وما زال وسيبقى يحمل فكر جماعة الاخوان المسلمين وان قرار المحاكمة بفصله لا يعنيه من قريب او بعيد.

وزاد متسائلا "اقدم استئنافا لمن؟"، وتابع؛ بالاصل لا توجد محكمة، لان المكتب التنفيذي هو الخصم والحكم وهو طرف غير موثوق".

وتابع" تجاربنا الكثيرة مع المكتب التنفيذي مريرة للاسف فلا توجد نزاهة، لانك قد تتلقى اليوم وعدا منه وفي اليوم التالي يتم التراجع عنه".

وكان ظهر امس مضت المهلة المحددة لتقديم الدهيسات لاستئناف قرار حكم الفصل من الجماعة الا انه لم يتقدم بطلب للمكتب التنفيذي.

منسق مبادرة زمزم رحيل غرايبة قال تنظيم جماعة الاخوان المسلمين مختطف من اشخاص، لكن فكر الاخوان في دمي وانا امثل فكرهم الصحيح واحمل بنفس الوقت المشروع الوطني".

ودعا جماعة الاخوان المسلمين الى اعادة النظر بقرار الفصل دون تقديم استئناف، قائلا "يجب على المكتب التنفيذي الذي يقود الجماعة استئناف قرار المحكمة القاضي بفصلنا من التنظيم".

وزاد غرايبة"لم نخالف قرارات الجماعة التنظيمية والادارية ولم نترشح لانتخابات نيابية او بلدية او نقبل بالمشاركة في الحكومة بعكس قرارات الجماعة، كما لم ندع للتمرد". وشخص غرايبة ازمتهم مع قيادة الاخوان الحالية بقوله" نحن نطرح فكر الاسلام الواسع المستنير، فقيادة الاخوان اوقعت التنظيم بازمة وقادوا حرب التشويه واغتيال الشخصية عبر الاعلام منذ نحو عام".

وختم غرايبة بالقول"نحن لسنا معنيين بالمحاكمة من الاصل لاننا لم نخالف ولم نعترف بالمحكمة حتى يتم استئناف القرار".

مصادر من جماعة الاخوان المسلمين فرع الكرك عبرت عن غضبها على الوعد والعهد الذي قطعه المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين همام سعيد وامين السر العام محمد عقل وعضو المكتب التنفيذي للجماعة احمد الزرقان لوفد من فرع الكرك بطي صفحة المحاكمة من خلال حل وشيك للازمة عبر استئناف من قبل المكتب التنفيذي غير ان وفد الكرك تفاجأ بتراجع سعيد عن وعده لنا.

وقال مصدر حضر اللقاء مع سعيد من اخوان الكرك" قام وفد ممثل لفرع الكرك مكون من 8 اشخاص والتقينا بالمراقب العام وعقل والزرقان ووعدونا بحل الموضوع بعد ان وجدوا لغة من النقد والغضب تجاه تصرفات المكتب التنفيذي للجماعة، غير اننا تفاجأنا بان الوعد والعهد الذي قطعه المراقب العام تراجع عنه بعد يومين.

وقال المصدر" المراقب العام قال لنا عندما طلبنا حل المشكلة" ابشروا وابلغوا اخوان الكرك ان القضية ستحل خلال ايام".

وتابع المصدر ان سعيد ابلغنا بنية المكتب التنفيذي استئناف قرار الفصل لانه يحق للمكتب الاستئناف بالاضافة الى المفصولين استئناف القرار.

واستطرد المصدر بقوله" لقد سمع المراقب العام كلاما قاسيا، عن الاخلال بالعهود والمواثيق، خلال احتفالية الجماعة في مدينة العقبة الجمعة الماضي.العرب اليوم