المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إعادة العمل بالتوقيت الصيفي في مصر


عبدالناصر محمود
05-08-2014, 06:44 AM
قرار إعادة العمل بالتوقيت الصيفي في مصر يفجر موجة سخرية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

9 / 7 / 1435 هــ
8 / 5 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

https://encrypted-tbn2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSfIxJWOMRLv8f3iZbHZN82jhEnIOb6B ir3RsDhBDrZspcNQN5K

قرر مجلس الوزراء المصري برئاسة إبراهيم محلب، الأربعاء 7 / 5 / 2014 م ، العودة إلى تطبيق التوقيت الصيفي مرة أخرى، بداية من 15 مايو الجاري، حسبما أعلن السفير حسام قاويش، المتحدث الرسمي باسم المجلس.
وقال قاويش في تصريح لإحدى الفضائيات المصرية الخاصة مساء الأربعاء: إنه الهدف من هذا القراء هو توفير الوقود، على حد قوله.
ونوه «قاويش» إلى أنه سيتم استثناء شهر رمضان من تطبيق التوقيت الصيفي؛ لتقليل فترة الصيام [!!!!!]، قائلا: «سيتم إلغاء التوقيت الصيفي في شهر رمضان، وسنعيده مرة أخرى بعد انتهاء شهر رمضان»، كما قال.
وفي شهر أبريل عام 2011، أصدر مجلس الوزراء برئاسة الدكتور عصام شرف، قراراً بإلغاء العمل بالتوقيت الصيفي، وإقرار مشروع بقانون لتحديد الساعة القانونية في مصر، بعد أن ثبت عدم جدى التوقيت الصيفي في توفير الطاقة الكهربائية بالإضافة إلى ما يسببه من اضطراب في مواعيد حركة السفر والوصول بالمطارات وغيرها.

وقد قوبل قرار العودة للعمل بنظام التوقيت الصيفي بسخرية واسعة من قبل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي. فكتب سيرجيو المصري يقول: «هيرجعوا التوقيت الصيفي في نص مايو، الحاجة الوحيدة اللي اتغيرت بعد الثورة راحت، كده الثورة خلاص ضاعت»، فيما تهكم أبونسمة الأسطورة من القرار، قائلًا: «حتى التوقيت الصيفي رجع تاني، وكأن ثورة لم تقم وكأن نظاما لم يسقط».
وقال «زياد»: «التوقيت الصيفي رجع وحق الشهدا لسه مرجعش، عظيمة يا مصر»، بينما سخر عمرو عبدالهادي، المتحدث باسم جبهة الضمير، من القرار، قائلًا: «طيب يرجعوا حسني مبارك بقى».
وأضاف أكونت وهمي لـ«عدلي منصور»: «السيسي أصدر قرار بأني أمسك التوقيت الصيفي بعد ما أسيب الرئاسة، تقريباً نفس شغلتي دلوقتي».
وطالب محمد السيد بعدم قطع التيار الكهربائي، مضيفا: «يعني هترجعوا التوقيت الصيفي شهر وتلغوه في رمضان علشان الصيام، طب ياعم سيبوا بس متقطعش النور الله يباركلك».
--------------------------------------------