المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السفير الأمريكي في العراق مبعوثا لواشنطن في القاهرة


عبدالناصر محمود
05-09-2014, 06:13 AM
السفير الأمريكي في العراق مبعوثا لواشنطن في القاهرة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــ

10 / 7 / 1435 هــ
9 / 5 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2011157.jpg

*** تعتزم الإدارة الأمريكية ترشيح السفير الأمريكي في العراق روبرت ستيفن بيكروفت مبعوثا لها في القاهرة بدلا من السفيرة آن باترسون، التي غادرت منصبها عقب الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي من قبل الجيش.

وكان من المتوقع أن ترشح حكومة أوباما روبرت فورد الذي كان كبير الدبلوماسيين الأمريكيين في الأزمة السورية لمنصب السفير في القاهرة لكن مسؤولين أمريكيين قالوا إن الحكومة المصرية رفضت ترشيحه.

وفي سياق متصل، قضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بعدم اختصاصها بنظر دعوى قضائية تطالب بـ"إعلان قطر دولة داعمة وممولة للإرهاب"، على خلفية موقف الدولة الخليجية الداعم لجماعة "الإخوان المسلمين"، التي تعتبرها السلطات المصرية "جماعة إرهابية".

وفي خبر نشرته "سي أن أن"،جاء القرار المفاجئ للمحكمة في جلستها الأربعاء، بعدم اختصاصها بنظر الدعوى المقامة من أحد المحامين، بعد سلسلة تأجيلات متلاحقة، للاطلاع على أوراق القضية، التي تمت إحالتها إلى المحكمة من دائرة أخرى بنفس المحكمة، في وقت سابق من الشهر الماضي.

ووفق ما أورد موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي، فقد تضمنت الدعوى أن "دولة قطر تحتضن عدداً من الإرهابيين الهاربين من العدالة، ورفضت تسليمهم إلى مصر، باعتبارهم مطلوبين من الإنتربول".

-------------------------