المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزير صهيوني يدعو لإعدام أسرى فلسطينيين


عبدالناصر محمود
05-13-2014, 06:03 AM
وزير صهيوني يدعو لإعدام أسرى فلسطينيين
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ

14 / 7 / 1435 هـــ
13 / 5 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2011184.jpg



دعا وزير النقل و المواصلات الصهيوني يسرائيل كاتس، الأحد 11 / 5 / 2014 م ، إلى تطبيق عقوبة الإعدام في المحاكم العسكرية الصهيونية ضد الأسرى الفلسطينيين الذين وصفهم بـ "الإرهابيين القتلة" من أجل "استعادة الكيان الصهيوني لقوة ردعه".

وقال كاتس في مقابلة مطولة مع القناة العبرية السابعة: " لابد من أن يتاح للمحاكم العسكرية فرض عقوبة الإعدام ضد القتلة الإرهابيين واستعادة قوة الردع".

وفي السياق، وافقت لجنة وزارية صهيونية على قانون يمنع أي إفراج في المستقبل عن أسرى فلسطينيين أدينوا بقتل صهاينة.وتعتبر موافقة لجنة وزارية صهيونية عليه انتصارا لشركاء يمينيين في الحكومة الائتلافية لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وانتقد الشركاء اليمينيون لنتنياهو بشدة اتفاقا جرى التوصل إليه عند استئناف محادثات سلام بوساطة أمريكية في يوليو وكان يقضي بالإفراج عن 104 أسرى فلسطينيين تقول الحكومة الصهيونية إن أياديهم "ملطخة بدماء الإسرائيليين".

وستمكن مسودة القانون التي أقرت بموافقة سبعة وزراء ومعارضة ثلاثة القضاة من إصدار أحكام بالمؤبد على مدانين في الهجمات مما يجعل العفو الرئاسي لا يشملهم. ولكن ينبغي قبل ذلك أن يقرها البرلمان.

وأعلن وزير الاقتصاد الصهيوني نفتالي بينيت موافقة اللجنة على مسودة القانون في صفحته على موقع فيسبوك وقال "ينبغي أن يموت القتلة في السجن لا أن يحتفلوا في منازلهم." ويقود حزب البيت اليهودي الذي ينتمي إليه بينيت مساعي إقرار مسودة القانون.لكن المسودة ما زالت بحاجة لاجتياز سلسلة من عمليات التصويت في البرلمان لتصبح قانونا.

وفي حالة إقرار القانون فإنه لن يطبق على الأسرى الفلسطينيين الحاليين في السجون الصهيونية ولا من أفرج عنهم في إطار عفو رئاسي.

وبدأ نحو 120 فلسطينيا مسجونين دون محاكمة في الكيان الصهيوني إضرابا مفتوحا عن الطعام ولا يتناولون سوى الملح والماء منذ 18 يوما للمطالبة بإنهاء ما يعرف باسم "الاعتقال الإداري".وانضم 20 سجينا آخر للاضراب قبل عدة أيام.

---------------------------------