المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشروع قانون صهيوني لتقسيم المسجد الأقصى


عبدالناصر محمود
05-14-2014, 06:02 AM
مشروع قانون صهيوني لتقسيم المسجد الأقصى
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــ

15 / 7 / 1435 هــ
14 / 5 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2011194.jpg

كشفت ميري ريغف، رئيسة لجنة الداخلية في الكنيست، عن مشروع قانون ستطرحه لاحقًا على الحكومة والكنيست حول المسجد الأقصى.

ويهدف مشروع القانون الذي طرحته ريغف على أعضاء الكنيست، وطالبت بالانضمام إليه لتقدمه بشكل رسمي لبدء سن القانون، إلى تقسيم المسجد الأقصى على غرار الحرم الإبراهيمي في الخليل، والسماح لليهود بالصلاة فيه، ومعاقبة كل من يعيق دخول اليهود للمسجد الأقصى حتى برفع الصوت، وللحد من السيادة الأردنيّة على المسجد الأقصى.

وبحسب صحيفة رأي اليوم التي أوردت تفاصيل القانون فإنه ينص على أنّ أوقات تواجد اليهود في المسجد الأقصى ستكون مشابهة للحرم الإبراهيمي في الخليل، كما يمنع القانون أي فعالية احتجاجية،تعكر صفو الأمن العام في المكان، برفع لافتات، أوْ أي مادة، أوْ رفع الصوت أوْ اللباس، كما أنّ هذا القانون، لا يمكن لأي أنظمة طوارئ أنْ تبطل مفعوله.

ويعني القانون، منع التكبير ورفع الصوت في المسجد الأقصى في وقت تواجد اليهود، كما يمنح القانون صلاحيات للشرطة والأمن الصهيوني، ويطعن في السيادة الأردنية على المسجد الأقصى المبارك.

وضمن فعاليات (على درب العودة) التي تقيمها مؤسسة القدس للتنمية، أقيمت صلاة على أراضي قرية (عمواس) المهجرة حيث أمّ الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، العشرات من أبناء القدس الشريف وأهالي عمواس المهجرين. وتحدث الشيخ صلاح عن محاولات المؤسسة الصهيونةي لإسقاط حق العودة من خلال التطرق إلى عدة مقولات لساسة وقادة الكيان الصهيوني، وأكدّ على أنّ الباطل مهما طغى وتجبّر، إلا أنّه زائل بأذن الله مستدلا على ذلك بالعديد من المواقف لقادة مسلمين مثل عبد الحميد الثاني الذي رفض التنازل عن فلسطين مقابل إقامة وطن قومي لليهود.

ووجه الشيخ صلاح رسالة إلى كل النخب الصهيونية العسكريّة والسياسيّة والأمنيّة قائلاً: أنتم واهمون إنْ ظننتم في يوم أنّ آباءنا سيموتون وأنّ أبنائنا سينسون فلسطين. وختم الشيخ خطبته موجها كلمة لأولئك الذين يفلسفون الباطل، وخططه قائلاً: إنّ إلغاء حق العودة يعني إلغاء فلسطين، هذه هو الميزان الحق، على حدّ قوله.

وفي سياق متصل، أعلنت الخارجية الأميركية الاثنين أن الوزير جون كيري والرئيس الفلسطيني محمود عباس سيلتقيان الخميس في لندن لمناقشة تطورات عملية السلام اثر توقف المحادثات بين السلطة الفلسطينية و الصهاينة في نهاية ابريل الماضي.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الاميركي جنيفر بساكي في بريد الكتروني، بعد أن كانت نفت قبل ساعتين عقد هذا اللقاء، "إن الهدف من اللقاء هو مناقشة العلاقة مع الفلسطينيين مع إبقاء الباب مفتوحا أمام مناقشة عملية السلام".

----------------------------------------