المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انسحاب «صبّاحي» .. لايزال قائما !!


Eng.Jordan
05-15-2014, 09:09 AM
http://www.sawaleif.com/images/newsimages/smallimages/201451575940866.jpg










5/15/2014

السؤال لايزال قائما داخل الساحة السياسية المصرية: هل ينسحب المرشح الرئاسي حمدين صّباحي، من سباق الرئاسة في اللحظة الأخيرة ؟ ولماذا ؟!
سياسيون ومفكرون مصريون يتوقعون انسحابه، وإن اختلفت الأسباب التي طرحوها، واتفقوا على القول بأن شخصية «صباحي» تخشى الهزيمة ولا تقبلها، وهو على يقين الآن بأن فوز المشير السيسي أصبح مؤكدا، وأن إنسحاب حمدين صباحي سوف يثير «ضجة» إعلامية واسعة، ويحاول كثيرون من القوى الخارجية والداخلية المعارضة لثورة 30 يونيو، استغلال الحدث لتشويه صورة النظام المصري الحالي والمشير السيسي، ويرى بعض قادة الأحزاب المصرية أن انسحاب صباحي لو تحقق، سوف تقف وراءه علامات استفهام وشكوك ليست في صالح حمدين صباحي وتاريخه الوطني.
«صباحي» أعلن بأنه سوف ينسحب لو تأكد أن هناك تزويرا في الانتخابات، أو لم تتم بشفافية ونزاهة، ومع تدخل الدولة لصالح منافسه !! ومن جانبه قال أحمد كامل البحيري، المسؤول عن الاتصال السياسي بحملة «حمدين» : إن انسحاب صباحي سيكون متعللا بعدم التزام مؤسسات الدولة بالحيادية، وأن الحملة قدمت شكوى لرئيس الوزراء منذ 3 أسابيع ضد وزير التنمية الإدارية ووزيري السياحة والشباب والرياضة لإعلانهم دعم السيسي من خلال لقاءات تليفزيونية وحوارات مباشرة، وهذا يتنافى مع ما أعلنه رئيـــــس الــــوزراء مسبقا بشأن حيادية الحكومة.
وأضاف البحيري: صباحي لن ينسحب من الانتخابات إلا في حالة ثبوت تزوير داخل لجان الانتخاب !!
ويؤكد الناشط السياسي وعضو البرلمان السابق، الدكتور محمد أبو حامد، رئيس حزب حياة المصريين، أن انسحاب حمدين صباحي، المرشح المنافس للمشير، من السباق الرئاسي بات قريبا، ومن المتوقع أن يكون خلال 10 أيام، أو بعد أول أيام الانتخابات.. وقال أبو حامد: أنا على يقين من أن صباحي سينسحب من الانتخابات الرئاسية، ومن الواضح للمتتبع لتصريحات حمدين منذ أول لحظة ترشح فيها للرئاسة، أنه يتهم الدولة بأنها لا تلتزم الحياد بين المرشحين، كم هدد بالانسحاب إذا شعر أن الانتخابات غير نزيهة، وسوف يفتعل أنصار حمدين موقفا يبرر خروجهم من الانتخابات لعدة أسباب، أولها إظهار حمدين صباحي كضحية لانتخابات غير نزيهة، ظنا منهم أن هذا سيجعله زعيما للمعارضة، فضلا عن إحراج الرئيس القادم، وايهام الرأي العام بأن نجاح المشير مشكوك فيه !!
العرب اليوم
ل س