المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الداخلية تهدد ابني لإنهاء إضرابه


عبدالناصر محمود
05-18-2014, 05:56 AM
والدة مراسل الجزيرة المعتقل بمصر: الداخلية تهدد ابني لإنهاء إضرابه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

19 / 7 / 1435 هــ
18 / 5 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_alshamy000.jpg

كشفت والدة مراسل الجزيرة المعتقل عبد الله الشامي، أن وزارة الداخلية المصرية تهدد ابنها لإنهاء إضرابه عن الطعام بعد تدهور حالته الصحية.
وقاالت إنها "قطعت عملها خارج البلاد، وحضرت لمصر، عقب تسريب مقطع فيديو لنجلها من داخل محبسه وبدا هزيلا ضعيفا"، وأضافت: "لم أتمالك نفسي عندما رأيت ولدي المحب للطعام وقد دخل في إضرابه التام لأكثر من 116 يومًا".
وأضافت: "لم أصدق عيني عندما رأيته من خلف الزجاج خلال الزيارة بسجن العقرب شديد الحراسة، وقد فقط أكثر من نصف وزنه، خاصة أنني لم أستطع أن أحتضنه أو أن ألمس وجهه".
وأشارت إلى أنها عرفت أنَّ "قيادات بالسجن فاوضوه أكثر من مرة على كسر إضرابه، تارة بالترغيب وأخرى بالترهيب، إلا أن الصور التي ظهرت له يوم مولده في 5 مايو الجاري، وقد فقد أكثر من نصف وزنه، دفعت قيادات كبيرة بالداخلية، إلى محاولة إجباره على الطعام، وتهديده بتحويله إلى سجن العقرب، وإنه لن يراه أحد، وهو ما تم".
ولفتت أن لقاءها الأول مع عبد الله منذ أكثر من 4 أشهر، كان من خلف زجاج الزيارة بسجن العقرب شديد الحراسة، وتقول: أخبرني ولدي نصًا: "لو كسرت إضرابي سيقتلونني، فقد أخبروني إن قيادات من الداخلية إن إضرابه يزعج أشخاصًا أكبر ممن تراهم في الصورة".
وأضافت: "أخبرني عبد الله أن قيادات بالداخلية قالوا له إن إضرابه فضحهم في العالم".
وأعلن الشامي (26 عامًا) دخوله في إضراب عن الطعام منذ 21 يناير الماضي، في سجنه بملحق طرة، قبل أن يتم نقله منذ أيام إلى سجن العقرب بمنطقة طرة أيضًا، بحسب مصادر أمنية.

--------------------------------------------