المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 50 مذبحة ومئات السجون السرية حصاد 30 يونيو


عبدالناصر محمود
05-18-2014, 05:59 AM
حقوقية مصرية: 50 مذبحة ومئات السجون السرية حصاد 30 يونيو
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

19 / 7 / 1435 هــ
18 / 5 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_thuuuuuuuuuuuuu.png

قالت الدكتورة عايدة سيف الدولة أستاذة علم النفس والناشطة الحقوقية البارزة بمركز النديم لتأهيل ضحايا التعذيب، إنه حتى الآن تم حصر أكثر من 50 مذبحة بشرية تمت منذ 30 يونيو.
وأوضحت الناشطة الحقوقية أنه تم رصد مئات السجون السرية التي يتم احتجاز الموطنين بها ولا نعلم عنها شيئا وجرائم التعذيب التي يتم إعلانها للرأي العام لا تمثل أكثر من 1% من جرائم التعذيب التي تحدث الآن في مصر، وذلك خلال عشرة أشهر هي عمر هذا النظام.
وأشارت إلى أنه لا يوجد إحصاء دقيق للتعذيب بمصر؛ لأن جميع القنوات التي من الممكن أن نرصد بها حالات التعذيب مغلقة، ولا مجال لوقف التعذيب في مصر إلا بحل وزارة الداخلية وإعادة هيكلتها من جديد.
وأضافت سيف الدولة أن هناك 42 سجنا معلن عنهم في مصر، ولكن الواقع مختلف تمام، وهذا الرقم غير حقيقي، وهناك مئات من السجون السرية في مصر، ووفقا للقانون المصري، فإنه يحق للدولة إعلان أي مكان أنه سجن مركزي، سواء كان قسم شرطة، أو نقطة شرطة في مترو، أو أي شقة في أي مكان.
ولفتت إلى أنهم تلقوا عشرات من حالات التعذيب كانت في أماكن غير معروفة، وهناك من تم تعذيبه داخل غرفة الشرطة بمحطات المترو، وغرف الأمن بالجامعات، والدولة الآن تمارس التعذيب على أي مواطن في أي مكان تواجد فيه الأمن، وفقا لموقع مصر العربية.
وكشفت أنه خلال شهر إبريل فقط تم تسجيل حوالي من 40 إلي 50 حالة لمفقودين قال أهالي هؤلاء المعتقلين، أنهم تم خطف ذويهم من الشارع أو اعتقالهم من المنازل من قبل قوات الأمن، وحين البحث عنهم في السجون أو في أقسام الشرطة لا يجدونهم نهائيا.
وأوضحت سيف الدولة أن من أكثر الأماكن سيئة السمعة في التعذيب قسم أول مدينة نصر وقسم ثاني مدينة نصر الدور الثاني، وقسم أول أسيوط، والدور الرابع في مدرية أمن الإسكندرية، ومقر المخابرات، والسجون الحربية.

------------------------------------------