المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السعودية تفرض عقوبات على هولندا لإهانتها "الإسلام"


عبدالناصر محمود
05-19-2014, 05:55 AM
السعودية تفرض عقوبات على هولندا لإهانتها "الإسلام"
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــ

20 / 7 / 1435 هــ
19 / 5 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2011256.jpg

أعلنت الحكومة السعودية أنها فرضت عقوبات تجارية على شركات هولندية بعد قيام الناشط الهولندي المتطرف خيرت فيلدرز بتوجيه إهانات متكررة للإسلام دون رادع من حكومته.

وصدر أمر ملكي سعودي يدعو الشركات السعودية إلى "عدم تمكين الشركات الهولندية من المشاركة في المشاريع المستقبلية في المملكة سواء بشكل مباشر أو من الباطن مع إبلاغهم الأسباب الموجبة لذلك".

وجاء أيضا في الأمر الملكي "تقليص حجم التأشيرات الصادرة ومدتها إلى أقصى حد ممكن، للشركات والمستثمرين الهولنديين الذين لا يشاركون في مشاريع حيوية في المملكة"، ودعا أيضا إلى "إيقاف الزيارات المتبادلة للوفود التجارية بين البلدين".

وقام فيلدرز المعروف بمواقفه المناهضة للإسلام بطبع ملصقات تشبه العلم السعودي وبدلا من الشهادة المكتوبة على العلم "لا اله إلا الله محمد رسول الله" استبدلها بعبارة بالعربية مسيئة للإسلام وللنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وقال فريز فيجنن المتحدث باسم الخارجية الهولندية "لدينا إشارات تدل على أن العربية السعودية تنوي اتخاذ إجراءات تجارية ضد هولندا"، موضحا أن المملكة شعرت بـ"الإهانة" إزاء هذا العمل.

ويأتي حزب الحرية برئاسة فيلدرز في طليعة استطلاعات الرأي في هولندا قبيل إجراء الانتخابات الأوروبية في نهاية الشهر الحالي. وهو متحالف مع حزب الجبهة الوطنية الفرنسي بزعامة المتطرفة المسيحية مارين لوبن.وسبق أن شبه فيلدرز القرآن بكتاب "كفاحي" لأدولف هتلر ووصف الإسلام بأنه دين فاشي.

--------------------------------------------------