المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصر تسحب الجنسية من الزهار بسبب انتماءه لحماس


عبدالناصر محمود
05-19-2014, 06:07 AM
مصر تسحب الجنسية من الزهار بسبب انتماءه لحماس
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ

20 / 7 / 1435 هــ
19 / 5 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2011250.jpg

قالت حركة "حماس" إنها توافقت مع حركة فتح على قائمة بالأسماء التي ستشارك في حكومة الكفاءات الفلسطينية التي ستكون مهمتها توحيد الصف الفلسطيني و التحضير لإنتخابات جديدة.

و عبر عضو المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق، خلال تصريحات صحفية لقناة الكتاب الفضائية، عن رضا حركته على الورقة النهائية التي تم التوصل إليها، مضيفا أن رئيس وفد فتح عزام الأحمد سيعود إلى غزة نهاية هذا الأسبوع لوضع اللمسات الأخيرة بعد تشاوره مع الرئيس محمود عباس.

وفي نفس الملف، ذكرت الإذاعة الصهيونية نقلا عن مصادر حكومية صهيونية أن اللجنة الرباعية الدولية ستعترف بحكومة التوافق الوطني الفلسطينية المتوقع تشكيلها قريبا إذا لم تشارك فيها حركة حماس بشكل مباشر. وقالت هذه المصادر إن اللجنة الرباعية ستصدر كما يبدو بيانا خلال الفترة القريبة القادمة من شأنه أن يضع صعوبات أمام الحكومة الصهيونية في سعيها لإقناع المجتمع الدولي بمقاطعة الحكومة الفلسطينية الجديدة .

وتوقعت أن تطالب الرباعية الدولية هذه الحكومة بأن تعترف بالكيان الصهيوني وبالاتفاقات السابقة الموقعة معها .من جانب آخر، أعلنت السلطات المصرية أنها سحبت الجنسية المصرية من القياديّ الفلسطينيّ بحركة المقاومة الإسلامية حماس محمود الزهار و11 من أفراد عائلته لانضمامه للحركة.

وقال اللواء حسين الريدي، مساعد وزير الداخلية لمصلحة الجوازات والهجرة والجنسية: إن 24 ألف فلسطيني حصلوا على الجنسية المصرية منذ مايو عام 2011، منهم 8 آلاف حصلوا عليها في عهد الرئيس محمد مرسي.

وأضاف أنه تم سحب الجنسية من الزهار و11 من أفراد عائلته لانضمامه لمنظمة حماس، وسوف يتم إسقاط الجنسية عن الشيخ يوسف القرضاوي إذا ثبت انضمامه لأي منظمة "إرهابية" في الخارج، وتشكيل لجان أمنية لفحص ملفات جميع الفلسطينيين الذين حصلوا على الجنسية.

وكان الزهار وعدة آلاف من الفلسطينيين في قطاع غزة، حصلوا على الجنسية المصرية بعد ثورة 25 يناير، بناء على قانون يمنح الجنسية لكل من كانت والدته مصرية الجنسية، حيث إن والدة الزهار هي سيدة مصرية أصلها من محافظة الإسماعيلية.

ومن جهة أخرى قال الزهار، إنّ حكومة "التوافق الوطني" الفلسطيني، المقرر الإعلان عن تشكيلها خلال الأيام القادمة، لن تفاوض على أي قضية سياسية.

وأضاف الزهار، في تصريحات نقلتها وكالة "الرأي" الحكومية بقطاع غزة، إنّ حكومة التوافق الوطني هي حكومة مهنية مسيّرة لأعمال الضفة الغربية وغزة.

---------------------------------------------

روعه العشق
05-19-2014, 08:54 PM
شكرا علي نقل الخبرية يسلموا