المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ثوار 17 فبراير يتحركون للتصدي لمشروع إنقلابي جديد لحفتر


عبدالناصر محمود
05-19-2014, 06:16 AM
ثوار 17 فبراير يتحركون للتصدي لمشروع إنقلابي جديد لحفتر
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

20 / 7 / 1435 هــ
19 / 5 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/s403x403/1476131_763082597039906_69055207_n.jpg


ذكرت مصادر ليبية مطلعة أن مجموعات ثورية ليبية من التي شاركت في ثورة 17 فبراير التي أطاحت بالزعيم الليبي معمر القذافي تحركت مساء الأحد 18 / 5 / 2014 م من مدينة مصراتة الساحلية باتجاه العاصمة طرابلس بعد هجوم استهدف المؤتمر الوطني الليبي و المؤسسات العامة للدولة بغرض إعلان تجميد عملها، في مسعى جديد للعسكري السابق خليفة حفتر الذي يحاول تنفيذ إنقلاب عسكري للسيطرة على مقاليد الحكم في البلاد تحت ذريعة محاربة " الإرهاب".

ونقل عن رئيس لجنة الأمن القومي خالد المشري، بأنه سيتم إصدار تكليف رسمي وعاجل لدرع المنطقة الوسطى ودرع المنطقة الغربية بإخراج "الإنقلابيين" خارج العاصمة طرابلس .

وصرح رئيس المؤتمر الوطني العام الليبي نوري أبو سهمين عبر قناتي "الجزيرة" و"ليبيا الوطنية" نافيا تعرضه للخطف وسبعة آخرين من أعضاء المؤتمر.

وقال أبو سهيمن معلقًا على الأحداث التي تشهدها بنغازي وطرابلس إنها محاولة للقفز على الشرعية بطريقة غير حضارية وغير ديمقراطية.

واقتحمت مجموعة مسلحة- قيل إنها تابعة للواء القعقاع والصواعق- مقر المؤتمر الوطني العام، فيما سمع أصوات لإطلاق النار بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، إضافة إلى أنباء تقول إن عددا من اعضاء المؤتمر اعتقلوا.

وقال سكان إن دوي إطلاق النار بالأسلحة المتوسطة يسمع في مناطق ابي سليم والهضبة وباب بن غشير وطريق الشط.

ونشرت فضائيات عربية مقاطع أرشيفية لمدرعات عسكرية تنتشر في مناطق متفرقة من طرابلس، كما نشرت مقاطع فيديو لدخان متصاعد في المنطقة القريبة من مقر المؤتمر الوطني العام، في محاولة منه لإيهام الشارع العربي بأن المؤتمر الوطني فقد السيطرة على مقاليد الحكم في ليبيا.

وكتب لواء القعقاع الذي يعمل لحساب حفتر، على حسابه بالفيسبوك إنه لبى نداء الوطن واستغاثته لتخليصه من يد الساسة العابثين به، وأضاف أن قوات مشتركة من اللواء الأول القعقاع و كتيبة الصواعق ولواء المدني بمداهمة المؤتمر الوطني “الداعم للإرهاب” !!! في ليبيا والسيطرة عليه.

وقتل أكثر من 70 شخصا في اشتباكات بين كتائب عسكرية يدعمها حفتر في مدينة بنغازي و كتائب تابعة للجيش الليبي، في هجوم مفاجئ نفذته قوات حفتر يوم الجمعة 16 / 5 / 2014 م .

----------------------------------------