المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انطلاق مناورات جنيفر كوبرا


عبدالناصر محمود
05-19-2014, 07:14 AM
تحاكي تعرض "إسرائيل" لهجوم صاروخي شامل..انطلاق مناورات "جنيفر كوبرا"
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ

20 / 7 / 1435 هــ
19 / 5 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_1164g662.jpg

انطلقت المناورات الأميركية -الصهيونية المشتركة "جنيفر كوبرا"، صباح يوم الأحد 18 / 5 / 2014 م ، بمشاركة ألف جندي أميركي، وتحاكي اندلاع حرب شاملة وتعرض الاحتلال لهجوم عنيف بالصواريخ.
وأوضحت الإذاعة "الإسرائيلية" أنّ هذه المناورات تركز على نحو خاص على محاكاة سيناريوهات إمطار الكيان الصهيوني بالصواريخ المختلفة، كما تتمثل سلسلة من سيناريوهات مهاجمة الجبهة الداخلية، بما فيها الحاجة إلى استدعاء فرق أميركية لمساعدة الكيان الصهيوني.
وأشارت إلى أن الجبهة الداخلية المحتلة سيكون لها نصيب خاص في هذه المناورات، بهدف تعزيز المنظومات الدفاعية الإسرائيلية ضد عشرات آلاف الصواريخ لدى الأطراف العربية، من طراز زلزال وفجر 5.
ونقلت الإذاعة عن قائد الجبهة الداخلية في الجيش الصهيوني الجنرال أيال أيزنبرغ، قوله إنّ المقاومة تعتبر الجبهة الداخلية ميدانها الأساسي في الحرب المقبلة، وإنّ الطرف الآخر (العربي) يدرك جيداً أنّ الصواريخ التي لا يطلقها مع بداية المعركة لن تتوفر له خلالها.
وأشار إلى أن الطرف العربي يسعى في المواجهة المقبلة إلى شل الاحتلال ودب الرعب في نفوسهم مع ضرب الروح المعنوية كلياً، وأنّ هدفه سيكون استنفاذ الأسلحة المتوفرة له في بداية المعركة وصولاً إلى اتفاق سريع لوقف إطلاق النار والعمليات القتالية، لمنع الضربة المضادة.

---------------------------